الجيش الليبي يجهز قوة كبيرة لتنفيذ مهمة بمنطقة الهلال النفطي

© AFP 2022الجيش الليبي
الجيش الليبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد المسؤول الإعلامي لكتيبة 276 مشاة التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي المنذر الخرطوش، بأن الكتيبة تقوم بتجهيز قوة لدعم وتنفيذ المهام للفترة القادمة بمنطقة الهلال النفطي، مشيرا إلى أن هناك عمل كبير ومجهود يبذل في تجهيز عربات نقل جنود المشاة القتالية .

النفط الليبي - سبوتنيك عربي
خسائر كبيرة في ليبيا بسبب حريق خط نقل النفط
طبرق — سبوتنيك. وقال الخرطوش في تصريح لوكالة "سبوتنيك":

إن العمل مستمر لتجهيز قوة تابعة للكتيبة 276 مشاة لدعم وتنفيذ المهام الفترة القادمة التي كلفت بها من قبل القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفه حفتر، فهناك عمل كبير ومجهود يبذل للملازم محمد الزهاوي وضابط صف أرحومة السرتاوي في تجهيز عربات نقل الجنود.

وأضاف الخرطوش، أن "العميد علي القطعاني، آمر الكتيبة 276 مشاة ورئيس مكتب شهداء الكرامة، قام بتكليف الملازم محمد صالح الزهاوي، في الفترة الماضية، بمهام تجهيز وصيانة كاملة لعربات النقل الحربية والدبابات في أقرب وقت ممكن وذلك استعدادا لمهام عسكرية جديدة للوحدة 276 مشاة منصوص عليها للعميد علي صالح القطعاني، من قبل القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفه حفتر".

وأشار أن "الكتيبة 276 مشاة تقوم بعمل كبير مع باقي الكتائب العسكرية بعد المشاركة في استرجاع الهلال النفطي بالتمركز في عدة نقاط محيطة بالهلال النفطي أسوة بالكتائب التابعة لغرفة عمليات سرت الكبرى".

يشار إلى أن القوات المسلحة الليبية قد حررت منطقة الهلال النفطي عام 2016، في عملية البرق الخاطف، التي أطلقتها القيادة العامة للجيش الليبي.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала