واشنطن: تقديم الوثائق حول إيران إلى وكالة الطاقة الذرية "شأن إسرائيلي"

© REUTERS / AMIR COHENرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة لا تنوي تسليم الوثائق التي تثبت وجود برنامج إيراني نووي سري إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

واشنطن — سبوتنيك. وقال متحدث باسم الخارجية ردا على سؤال بهذا الشأن: "المعلومات تعود للسلطات الإسرائيلية، لذلك سؤال إن كانوا هم يخططون تقديمها لجمهور أوسع ، فنحن نطلب منكم التوجه إليهم بهذا الصدد".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن حصول تل أبيب على 55 ألف وثيقة لبرنامج إيران النووي وزعم أنها تثبت وجود برنامج سري، مؤكدا أن طهران تكذب عندما تقول إنها أوقفت أنشطتها النووية.

شاحنة عسكرية إيرانية تحمل صواريخ خلال استعراض بمناسبة يوم الجيش السنوي للبلاد، 18 أبريل/نيسان 2018 في طهران. - سبوتنيك عربي
وزير الدفاع الإيراني لإسرائيل: رد طهران سيكون مباغتا ومؤلما

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي، مساء أمس الاثنين: "لدينا أكثر من 55000 وثيقة سرية تم الحصول عليها بعمل استخباراتي حول أنشطة إيران النووية السرية".

وشدد نتنياهو قائلا: الوثائق التي بحوزتنا تثبت أن إيران تكذب عندما تقول إنها أوقفت أنشطتها النووية وسعيها لامتلاك الأسلحة النووية".

مضيفا أن طهران "تعمل على تطوير رؤوس نووية لصواريخها"، متابعا "الوثائق تثبت أن إيران ما تزال مستمرة على تطوير برنامجها النووي سرا".

من جهته قال التلفزيون الرسمي الإيراني، أمس الاثنين، 30 أبريل/ نيسان، إن اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن برنامج طهران النووي "دعاية".

وتابع "تصريحاته ليست جديدة… مليئة باتهامات لا أساس لها… ودعاية ضد النشاط النووي الإيراني"، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала