صحيفة سعودية تتحدث عن حرب قريبة ضد إيران

© AFP 2022 / Atta Kenareشاحنة عسكرية إيرانية تحمل صواريخ أرض جو أمام لوحة للزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي خلال استعراض بمناسبة عيد الجيش الإيراني السنوي في 18 أبريل/نيسان 2018 في طهران.
شاحنة عسكرية إيرانية تحمل صواريخ أرض جو أمام لوحة للزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي خلال استعراض بمناسبة عيد الجيش الإيراني السنوي في 18 أبريل/نيسان 2018 في طهران. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تحدثت صحيفة سعودية، اليوم الجمعة 4 مايو/ أيار، عما أسمته "حربا ضد الوجود الإيراني في سوريا"، مرجحة أن تكون هذه الحرب بتأييد من الغرب.

نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية افتتاحية في صدر صفحتها الأولى، قالت فيها إن الدلائل تتزايد على أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد قريبا حربا ضد إيران"، حملت عنوان "السيناريو الأقرب: حرب ضد الوجود الإيراني في سورية… بتأييد الغرب".

وأوضحت الصحيفة: "تزايدت الدلائل على أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد قريبا حربا ضد إيران، ستكون بدايتها ضد الوجود الإيراني في سورية، ثم قد تنتقل لتصبح حربا مباشرة بين إيران والكيان الإسرائيلي".

​ولفتت الصحيفة إلى أن "التهديد والتوعد بين الجانبين تفاقم بعدما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن النظام الإيراني يعيش أيامه الأخيرة. فيما رد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي بأن 100 ألف صاروخ جاهزة للطيران باتجاه إسرائيل".

واختتمت الصحيفة بالقول: "يعتقد بأن الدول الغربية الكبرى تؤيد إسرائيل ضد إيران. لكن خبراء كثر يرون أن الصدام المرتقب يحتم تفكيرا معمقا بسبب المخاطر التي قد تترتب عليه في المنطقة والعالم".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала