الخارجية الليبية تبحث إمكانية عودة السفارة الكندية للعمل

© REUTERS / SERGEI KARPUKHINوزير خارجية حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، محمد سيالة
وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، محمد سيالة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أحمد الأربد، بأن وزير الخارجية محمد سيالة، قد تباحث أمس السبت 5مايو/ أيار، مع وزيرة خارجية كندا، إمكانية استئناف عمل السفارة الكندية وعودتها للعمل مجددا في ليبيا، مشيرا إلى أن الجانبين تطرقا خلال لقائهما تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النفط والغاز والطاقة.

طرابلس — سبوتنيك. وقال الأربد في تصريح لوكالة "سبوتنيك" إن "وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة، التقى وزيرة خارجية كندا يوم السبت 5 مايو/أيار 2018، واستعرض الوزيران خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين ليبيا و كندا والقضايا ذات الاهتمام المشترك"، موضحا، أن " الجانبان بحثا أوجه التعاون المختلفة و إمكانية استئناف عمل عودة السفارة الكندية للعمل من العاصمة طرابلس".

وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية محمد طاهر السيالة - سبوتنيك عربي
وزير خارجية "الوفاق" يطالب برفع الحظر عن تصدير بعض أنواع الأسلحة إلى ليبيا
وأضاف أنه "تم خلال المباحثات التطرق إلى ملف التعاون في قطاع النفط والغاز والطاقة والتعليم والتدريب للشباب الليبي في كافة التخصصات العلمية".

وأشار مدير المكتب الإعلامي، أن "الوزير محمد سيالة، وجه دعوة لنظيرته الكندية لزيارة العاصمة طرابلس والدعوة من خلالها لكل الشركات الكندية والمسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال الكنديين للمساهمة في برامج إعادة الإعمار والتنمية في ليبيا".

يشار أن وزير الخارجية الليبية محمد الطاهر سيالة يشارك في أعمال الدورة الخامسة والأربعون لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة يومي 5 و 6 مايو/أيار 2018، بالعاصمة داكا تحت شعار "القيم الإسلامية من أجل السلام المستدام و التضامن و التنمية".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала