أقوى زعيم في العالم بحسب سكان ألمانيا وفرنسا وإيطاليا

© Sputnik . Aleksey Nikolskyi / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال معرض للطيران "ماكس" ، 18 يوليو/تموز 2017
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال معرض للطيران ماكس ، 18 يوليو/تموز 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
جاء في استطلاع رأي أجرته شركة "أي فوب" الاجتماعية الفرنسية، بتكليف من وكالة "سبوتنيك"، أن سكان ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، يعتبرون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أقوى زعيم في العالم.

بوتين وماكرون - سبوتنيك عربي
ماكرون يعلن عن رغبته في إقامة "حوار تاريخي" مع بوتين
موسكو — سبوتنيك. وكان السؤال المطروح على المشاركين في استطلاع الرأي الفرنسي هو: "من تعتبر أقوى زعيم في العالم في الوقت الحالي؟".

ووفقا للنتائج، فقد تربع الرئيس فلاديمير بوتين على المركز الأول، حيث اعتبره أكثر من ثلث الألمان (34 %) والفرنسيين (34%) والإيطاليين (38 %) أقوى زعيم في العالم في الوقت الحالي. في حين شاركهم الرأي ذاته، 26 % من البريطانيين و23 % من الأمريكيين.

وجاء في المركز الثاني، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنسبة 25 في المئة من الفرنسيين، 27 في المئة من الألمانيين، و29 في المئة من الإيطاليين، واعتبره الأمريكان أقوى زعيم في العالم بنسبة 43 في المئة والبريطانيون بنسبة 33 في المئة.

وجاء في المركز الثالث، الرئيس الصيني شي جين بينغ، حيث اعتبره أقوى زعيم في العالم 17 في المئة من سكان فرنسا، و19 في المئة من سكان ألمانيا، و13 في المئة من سكان إيطاليا، و9 في المئة من سكان بريطانيا، و4 في المئة من سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في المركز الرابع بنسبة 13 في المئة من الإيطاليين، و12 في المئة من الألمان، و9 في المئة من الفرنسيين والبريطانيين، و 4 في المئة من الأمريكيين.

كما أشار الاستطلاع إلى أن النساء كانت من أكثر المصوتين لصالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في فرنسا، وألمانيا، وبريطانيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала