بوتين يوقع على مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة

© Sputnik . Aleksey Nikolskyi / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مرسوم تشكيل حكومة جديدة في روسيا.

موسكو — سبوتنيك. وجاء في نص المرسوم: "رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين وقع على مرسوم "تشكيل أجهزة السلطة التنفيذية".    

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال جلسة مجلس الدوما - سبوتنيك عربي
بوتين يدعو النواب لتأييد ترشيح ميدفيديف رئيسا للوزراء
وكشف المرسوم أن الرئيس فلاديمير بوتين، استحدث وظيفة جديدة، هي منصب النائب الأول لرئيس الحكومة — وزير المالية في روسيا الاتحادية.

وجاء في نص المرسوم: "إدخال التعديلات التالية على القائمة الموحدة لمناصب الدولة في روسيا الاتحادية، والتي أقرت بموجب المرسوم الرئاسي رقم 33 الصادر في 11 كانون الثاني/ يناير عام 1995 "حول مناصب الدولة في روسيا الاتحادية"، إضافة فقرة رابعة جديدة ليصبح نصها كما يلي: "النائب الأول لرئيس حكومة روسيا الاتحادية — وزير المالية في روسيا الاتحادية".

ويذكر أن المرسوم يقضي بتمثيل الحكومة الروسية الجديدة بعشرة نواب لرئيس الوزراء.

وجاء في نص المرسوم: الإقرار بأنه لدى رئيس حكومة روسيا الاتحادية 10 نواب، بما في ذلك نائب أول وحيد لرئيس حكومة روسيا الاتحادية — وزير المالية في روسيا الاتحادية، ونائب لرئيس وزراء روسيا الاتحادية — الممثل المفوض لرئيس روسيا الاتحادية في دائرة الشرق الأقصى الفدرالية ونائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية — رئيس جهاز حكومة روسيا الاتحادية".

وكان رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، قد قدم في وقت سابق من اليوم، مشروع هذا المرسوم إلى رئيس الدولة الروسية فلاديمير بوتين، بموجب الترتيبات الخاصة بهذا الشأن.

بعد أن قدمت الحكومة الروسية السابقة استقالتها مباشرة بعد مراسم تنصيب الرئيس الروسي في 7 أيار/ مايو، وكان مدفيديف وأعضاء حكومته المستقيلين يمارسون أعمالهم مؤقتاً، باعتبارهم حكومة تسيير أعمال. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала