نيكي هيلي: موقع السفارة الأمريكية في إسرائيل لا يصدر حكما مسبقا على محادثات السلام

© AP Photo / Richard Drewنيكي هيلي
نيكي هيلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة نيكي هيلي أن موقع السفارة الأمريكية في إسرائيل لا يصدر حكما مسبقا على محادثات السلام ولا يقوض آفاق السلام بأي شكل.

وأشادت نيكي هيلي بإسرائيل، اليوم الثلاثاء 15 مايو/ أيار، لتحليها بضبط النفس، في الوقت الذي تقوم فيه حركة "حماس" الفلسطينية "بالتحريض على العنف منذ سنوات وقبل وقت طويل من قرار الولايات المتحدة نقل سفارتنا" إلى القدس.

مستشارة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب ووزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين خلال إزاحة الستار عن لافتة السفارة الأمريكية في القدس، 14 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
إيفانكا ترامب تحتفل بافتتاح السفارة الأمريكية في القدس على طريقتها الخاصة
وقالت هيلي في كلمة خلال اجتماع لـمجلس الأمن الدولي بشأن العنف الدموي في غزة: "لا توجد دولة في هذه القاعة يمكن أن تتحلى بضبط النفس أكثر مما تقوم به إسرائيل".

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بشأن تدهور الوضع على السياج الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة، تزامنا مع ذكرى النكبة وغداة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.    

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 59 فلسطينيا وإصابة أكثر من 2770، برصاص القوات الإسرائيلية، خلال المواجهات التي اندلعت، أمس الاثنين، ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار شرق مدينة قطاع غزة، واحتجاجا على افتتاح السفارة الأمريكية في مدينة القدس. وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحداد لمدة ثلاثة أيام. كما سيناقش مجلس الأمن الدولي، اليوم، تطورات الأوضاع الأخيرة في قطاع غزة.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала