إعلان قرار لابن سلمان أمام حشود جماهيرية

© REUTERSمحمد بن سلمان أثناء تخريج دفعة جديدة من كلية الملك فيصل الجوية
محمد بن سلمان أثناء تخريج دفعة جديدة من كلية الملك فيصل الجوية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم الأحد 20 مايو / أيار، إنه أجرى مباحثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال الساعات الماضية، لإطلاق سراح الملياردير السعودي محمد حسين العمودي.

وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، فقد أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، أنه قدم طلبا لولي العهد بضرورة إطلاق سراح الملياردير محمد حسين العمودي من مركز التوقيف في السعودية.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - سبوتنيك عربي
أول تصريح لابن سلمان بعد أسابيع من "حادثة الخزامي"

وقال رئيس الوزراء، خلال خطاب أمام حشود من الجماهير، إن "ولي العهد وافق على إطلاق سراح العمودي، ومغادرته معي ولكن أخبرتُ في منتصف الليل أنه بسبب بعض الإجراءات سيؤخر إطلاق سراحه إلى أجل محدد".

وأضاف أنه يتوقع أن يقع ذلك في أقرب وقت، مشيرا إلى أن "قضية الشيخ (العمودي) قضية لكل الإثيوبيين"، وفقا للوكالة.

محمد حسين العمودي، هو رجل أعمال سعودي وملياردير، مستثمر في إثيوبيا، تقدر ثروته بـ13.5 مليار دولار.

وذكرت الوكالة أنه تبرع لحملة تمويل سد النهضة بـ1.5 مليار بر إثيوبى (88 مليون دولار) للحكومة الإثيوبية لصالح بناء السد في سبتمبر/أيلول 2011.

واختتم رئيس الوزراء أبي أحمد، زيارته إلى الشرق الأوسط، التي شملت السعودية والإمارات. وفي السعودية التقى مع ولي العهد محمد بن سلمان وأجرى مناقشة حول القضايا الثنائية والإقليمية التي تهم البلدين.

وفي الإمارات، اجتمع مع الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وبحثا سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بالإضافة إلى قضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала