الصين وألمانيا تتفقان على تعزيز التنسيق والاتصالات في معالجة القضايا الدولية الملحة

© REUTERS / JASON LEEاتفق الرئيس الصيني شى جين بينغ والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
اتفق الرئيس الصيني شى جين بينغ والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتفق الرئيس الصيني شي جين بينغ والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الخميس، في اجتماع عقد في بكين، على تعزيز التعاون والاتصال في معالجة القضايا الدولية الملحة.

بكين — سبوتنيك. وقال الرئيس الصيني، بحسب بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الصينية: "من الضروري التصدي بصورة مشتركة لمختلف التحديات والتهديدات العالمية، ونحن على استعداد لمواصلة العمل مع ألمانيا لتعزيز الرقابة العالمية والتعددية داخل النظام متعدد الأطراف، وتعزيز التعاون والاتصالات لتعزيز الحلول المشتركة للمشاكل الحادة والمعقدة".

الرئيس فلاديمير بوتين يستقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سوتشي، 18 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
بوتين بعد مباحثاته مع ميركل: ألمانيا تساهم بشكل فعال في إعادة بناء سوريا
كما أشار شي جين بينغ إلى أن "الصين تقدر تقديرا عاليا الدعم الذي تقدمه ألمانيا لمبادرة "حزام واحد — طريق واحدة " وترحب بالمشاركة الأكثر نشاطا للشركات الألمانية في المشاريع ذات الصلة".

وصرحت ميركل، بدورها أنه "في ظل الظروف الحالية للتغيرات الكبيرة على الساحة الدولية، يجب على الصين وألمانيا تعزيز التنسيق والاتصال في الشؤون الدولية، وكذلك التعاون الوثيق والنشط في مختلف المحافل المتعددة، ولا سيما مجموعة العشرين".

وتبحث ميركل خلال زيارة لبكين تستمر يومين، مع القيادة الصينية، قضايا تحسين ظروف عمل الشركات الألمانية في الصين، والحفاظ على الصفقة النووية مع إيران، والبرنامج النووي لكوريا الشمالية، وحقوق الإنسان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала