بوتين لا يعتبر ترامب خاسرا بعد الانسحاب من الصفقة النووية الإيرانية

© Sputnik . Mikhail Klimentiev / الانتقال إلى بنك الصورالجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ لكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بالاضافة إلى المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كرستين لاغارد، 25 مايو/ أيار 2018
الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ لكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بالاضافة إلى المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كرستين لاغارد، 25 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، عن عدم اعتقاده في خسارة ترامب نتيجة الانسحاب من الصفقة النووية الإيرانية، ولكن إذا ما تم تدمير الاتفاق فإن كثيرين سيخسرون.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
بوتين: إيران قدمت تنازلات كبيرة وتنفذ التزاماتها ومن غير الواضح على ماذا يتم معاقبتها
سان بطرسبورغ — سبوتنيك. قال الرئيس الروسي في الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: "لا أعتقد ذلك، لا أعتقد أن الرئيس ترامب خسر، لأنه أولاً أوفى بالتزاماته الانتخابية، وبهذا فقد فاز جزئياً سياسياً، لكن إذا ما تم تدمير هذه الصفقة نهائيا، فإن كثيرين سيخسرون بالفعل، يجب أن نفعل كل شيء لمنع حدوث هذا، وللقيام بذلك من الضروري العمل مع جميع المشاركين في العملية، وقبل كل شيء، مع الولايات المتحدة الأمريكية."

وأضاف الرئيس الروسي، أنه تم إبرام هذه الصفقة من الأساس بين الولايات المتحدة وإيران:"ما يعني أنه رغم كل هذه الصعوبات، تمكنت دولتان من الاتفاق".

وأكد بوتين أن: "الرئيس الأمريكي لم يغلق الباب أمام التفاوض مع إيران القضية تكمن في أنه غير راض عن أمور كثيرة، لكنه لا يستبعد التوصل لاتفاقيات مع إيران".

وتابع: "لا يجب المبالغة بالتصعيد هنا، في حال أردنا الحفاظ على شيء ما يجب الإبقاء على الباب مفتوحا للتفاوض".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала