أنصار الله تطلق صاروخا باليستيا على تجمعات للقوات الحكومية

© REUTERS / KCNAصاروخ باليستي
صاروخ باليستي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
استهدف مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيون"، اليوم الأحد 27 مايو/أيار، تجمعات لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بالتحالف بصاروخ باليستي في الساحل الغربي لليمن.

صنعاء — سبوتنيك. وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة أنصار الله أن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت صاروخاً باليستيا نوع قاهر " أم 2 "، على تجمعات للجيش اليمني في الساحل الغربي لليمن.

جنود من الجيش السعودي في مأرب - سبوتنيك عربي
اليمن: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات حدودية مع "أنصار الله"
يذكر أن صاروخ قاهر " أم 2 " باليستي متوسط المدى، مطور محليا عن صاروخ سام 2 الروسي الصنع المضاد للطيران، يبلغ مداه 400 كيلو متر، ويعمل على مرحلتين بالوقود الصلب والسائل.

في سياق متصل، أوضح توفيق الحميري، عضو اللجنة الثورية لـ"أنصار الله"، أن أمريكا هى من تعيق كل التحركات والمسارات التي يقوم بها المبعوث الأممي، التي يمكن أن تحقق حلول سياسية أو إنسانية.

وقال الحميري، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، أمس السبت 26 مايو/أيار، في الولايات المتحدة الأمريكية هي من أفشلت تحركات المبعوث الأممي السابق، وتحاول تعطيل عمل المبعوث الأممي الجديد، وهى من تقتل الشعب اليمني وتمارس العدوان، وتساهم في استمرار الحصار على الشعب اليمني.

وتحدث عضو اللجنة الثورية، حول تصريحات خالد اليماني، وزير الخارجية الجديد في حكومة هادي، قال الحميري: "يمكن وصف تلك التصريحات، والتي تتحدث عن السلام في اليمن بالنعيق في غرفة مغلقة".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала