بالصور... أمير سعودي يرتدي الزي العسكري ويتوجه لليمن

© REUTERS / FAISAL AL NASSERجنود من الجيش السعودي في مأرب
جنود من الجيش السعودي في مأرب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قام الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز، قائد قوات التحالف، بزيارة تفقدية للوحدات العسكرية في منطقة العمليات التي يشرف عليها بالحد الجنوبي مع اليمن.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، ثمن قائد العمليات المشتركة "الجهود التي يبذلها جنود الجيش اليمني والمقاومة الوطنية مسنودين بقوات التحالف العربي بقيادة المملكة لدحر جماعة أنصار الله".

وشدد ابن تركي على أن الهدف من العمليات هو تطهير المحافظات اليمنية من "الميليشيات الإرهابية الطائفية المدعومة من إيران ليعود اليمن إلى حضنه العربي والإقليمي بعيدا عن الأجندات الخارجية الفارسية".

يذكر أن معارك تدور بين قوات الرئيس هادي ومسلحي أنصار الله في مديريات الملاجم والزاهر والقريشية وذي ناعم والسوادية وولد ربيع بمحافظة البيضاء، في ظل تقدم للقوات الحكومية، وإعلانها سيطرتها على غالبية مديريتي ناطع ونعمان.

ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ 26 مارس 2015، غارات مكثفة على مواقع جماعة أنصار الله وحلفائهم، المسيطرين على العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم شمال اليمن، في محاولة لمؤازرة قوات الجيش الموالية للرئيس هادي لانتزاع السيطرة على مجمل الأراضي اليمنية بعد سيطرة جماعة أنصار الله عليها في يناير 2015.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала