مبعوث إسرائيل في الأمم المتحدة يدعو لإدانة "حماس"

© Sputnik . Ammar Awadبنيامين نتانياهو
بنيامين نتانياهو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أدان المبعوث الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون، حركة "حماس"، حيث دعا المنظمة الدولية إلى إلقاء مسؤولية "الإرهاب" على الحركة الفلسطينية.

أكدت القناة السابعة الإسرائيلية في ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء، 29 مايو / أيار، أن داني دانون السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة طالب الأمم المتحدة بإدانة حركة "حماس"، وإلقاء مسؤولية إطلاق القذائف والراجمات من قطاع غزة اليوم على إسرائيل على عاتقها، كما سيحاول إدانة حركة فلسطينية أخرى هي "حركة الجهاد الإسلامي"، ومنظمات أخرى في القطاع لقيامها باستهداف المستوطنين في مناطق غلاف غزة منذ الصباح الباكر.

مستشارة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب ووزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين خلال إزاحة الستار عن لافتة السفارة الأمريكية في القدس، 14 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
مبعوث ترامب للشرق الأوسط: الغرب بجانب إسرائيل و"حماس" تستهدف الفلسطينيين
وذكرت القناة على موقعها الإلكتروني على لسان دانون أنه طالب مرارا بإدانة "حماس" على اختراقها للجدار الفاصل مع إسرائيل طيلة الأسابيع القليلة الماضية، دون جدوى، مؤكدة أن رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتزوج قد توجه بدوره إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بطلب إدانة "حماس" أيضا.

وادعى يتسحاق هرتزوج أن المجتمع الدولي لم يسمع لأكثر من مرة النداءات الإسرائيلية التي ترى في "حماس" حركة "إرهابية"، وأن ما رآه العالم اليوم يدلل على ذلك. 

يشار إلى أنه من صباح اليوم الثلاثاء، أطلق أكثر من 80 قذيفة من قطاع غزة على إسرائيل، ورأت تل أبيب أن جزءا كبيرا منها صنع إيراني. وكان المتحث الرسمي للجيش الإسرائيلي قد أكد أن بلاده سترد بقوة على إطلاق المقاومة الفلسطينية في القطاع للقذائف والراجمات منذ الصباح.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала