بوغدانوف يبحث مع السفير الإسرائيلي الوضع في سوريا والنزاع الفلسطيني

© Sputnik . Alexey Filippovبوغدانوف
بوغدانوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف بحث اليوم الثلاثاء مع السفير الإسرائيلي لدى روسيا، غاري كورين، الوضع في سوريا والنزاع الفلسطيني - الإسرائيلي.

موسكو — سبوتنيك. وقالت الوزارة: "خلال اللقاء جرى تبادل للآراء حيال الوضع القائم في الشرق الاوسط مع التركيز على المسألة الفلسطينية — الإسرائيلية وسوريا".

هذا وشهدت الفترة الأخيرة ازدياد نشاط سلاح الجو الإسرائيلي ضد مواقع عسكرية للجيش السوري والقوات الحليفة له بما فيها ومواقع لـ"حزب الله" اللبناني ومناطق تواجد وحدات عسكرية وخبراء إيرانيين في سوريا.

المختبر الكيميائي للمسلحين في دوما - سبوتنيك عربي
مصدر سوري: واشنطن تتابع مع "داعش" و"قسد" ترتيب مسرحيات كيميائية في سوريا

وجاء هذا النشاط بحجة محاربة التواجد الإيراني في سوريا الذي يمثل بحسب الجانب الإسرائيلي تهديدا للدولة العبرية، وذلك باستخدام الأجواء اللبنانية في أغلب الأحيان لتنفيذ غاراته.

وشن سلاح الجو الإسرائيلي، يوم 10 أيار/ مايو، غارات على مواقع، زعم أنها تابعة لقوات إيرانية متمركزة في سوريا، وذلك عقب إعلان إسرائيل عن حصول هجمات صاروخية انطلقت من الأراضي السورية ضد مواقع إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة، فيما أعلنت سوريا من جانبها، أن دفاعاتها الجوية قامت بالتصدي لصواريخ إسرائيلية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала