تقرير استخباراتي أمريكي يكشف أسرارا نووية خطيرة... لكن ماذا عن "الهامبرغر"

© Sputnik . Iliya Pitalev / الذهاب إلى بنك الصورالقضاء على موقع التجارب النووية في بيونغ يانغ في بيونغيري في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية)
القضاء على موقع التجارب النووية في بيونغ يانغ في بيونغيري في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نشرت تقارير صحفية أمريكية عديدة وثائق استخباراتية سرية، كشفت أسرارا نووية "خطيرة"، بشأن إحدى الدول التي يشوب التوتر علاقاتها مع الولايات المتحدة.

قالت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية إنها حصلت على وثائق تقرير استخباراتي سري، يتحدث عن أسرار كوريا الشمالية النووية.

طائرة تحمل الرئيس الأمريكي من البيت الأبيض - سبوتنيك عربي
مبعوث كوريا الشمالية يلتقي وزير الخارجية الأمريكي في نيويورك هذا الأسبوع
وأوضحت الشبكة الأمريكية أن التقرير يؤكد أن بيونغ يانغ لن تتخلى عن الأسلحة النووية، وأن ما تفعله من تدمير أسلحتها، ليس إلا خدعة لجني مكاسب أكبر من الولايات المتحدة.

وأشار التقرير الاستخباراتي إلى أن قائمة التنازلات التي تقدمها كوريا الشمالية، ليس كل ما تملكه من أسلحة نووية، بل هناك أماكن سرية أخرى لن يفرج عنها في الوقت الحالي.

لكن الشبكة تحدثت أيضا عن تعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسذاجة مع تلك التقارير، التي تحدثت عن أنه قد يتم خداعه من قبل مسؤولي كوريا الشمالية.

وأوضحت "إن بي سي نيوز" الأمريكية أن كل ما يهتم به ترامب، هو بناء مصنع "هامبورغر" في بيونغ يانغ، ظنا منه أن كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية سيستبدل النووي بالبرغر.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين استخباراتيين أن خطة مبادلة "النووي بالبرغر"، تحدث عنها ترامب لمستشاريه منذ عام 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала