عمدة لندن يتحدث عن خطأ ترامب ويؤكد أن تصرفاته لا تعبر عن أمريكا

© YouTube.comصادق خان
صادق خان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال عمدة العاصمة البريطانية لندن صادق خان إن بعض تصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "لاتعبر عن الولايات المتحدة التي نعرفها".

وجاءت تصريحات العمدة قبيل مشاركته في إفطار رمضاني نظمته الجالية التركية في لندن، في مسجد "العزيزية" شمالي العاصمة، كما نقلت وكالة "الأناضول".

صادق خان - سبوتنيك عربي
صادق خان يطالب بعدم استقبال ترامب في بريطانيا
وأكد خان أنه:"يتعين على الرئيس الأمريكي أن يرى التنوع القائم في لندن، ويمثل قوة".

وانتقد عمدة لندن إعادة نشر ترامب على صفحته على موقع "تويتر" بعض تغريدات كتبها أعضاء في حزب "بريطانيا أولًا" اليميني المتطرف.

وتابع:"إعادة نشر تغريدات (بريطانيا أولًا) فعل من الخطأ أن يرتكبه الرئيس الأمريكي، وكان عليه أن يعتذر على ما ارتكبه".

وأشار "خان" أن ترامب "يعطي انطباعا أنه من غير الممكن أن يكون شخصا ما مسلما وأيضًا غربيًا (ينتمى لإحدى دول الغرب)".

وشدد على خطأ فرضية "ترامب"، لافتًا إلى أنه "في لندن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتفاخرون بكونهم ينتمون إلى لندن، وفي ذات الوقت مسلمين".

وكان "ترامب" أعاد نشر 3 مقاطع مصورة مناهضة للمسلمين كانت نشرتها لأول مرة جايدا فرانسين، نائبة رئيس حزب "بريطانيا أولًا" على صفحته الرسمية في "تويتر" في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي".

وحول ظاهرة الخوف من الإسلام "الإسلاموفوبيا" والتي يواجهها بعض أفراد الجالية التركية والمسلمين في لندن، أكد خان أن "الشرطة لا تتسامح أبدا مع جميع جرائم الكراهية".

وأردف بالقول:"شرطة العاصمة تتخذ إجراءات ضد أي من أعضاء الجماعات المحظورة، ولكن إذا كانت هذه المجموعة المحظورة تستفيد من الثغرات، أعتقد أنه من المهم جدا بالنسبة للحكومة أن يقوم وزير الداخلية بسد هذه الثغرات".

و لم يكشف خان عن طبيعة الثغرات التي أشار إليها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала