جنرال يمني يؤكد إغراق بارجة للتحالف واحتجاز أخرى فرنسية

جنرال يمني يؤكد إغراق بارجة للتحالف وإحتجاز أخرى فرنسية
تابعنا عبرTelegram
ضيف حلقة اليوم : العميد المهندس عبد الإله العزّي

تحتدم المعارك في الحديدة على الساحل الغربي لليمن في الوقت الذي يتم الحديث فيه في وسائل إعلام غربية بأن قوات يمنية وإماراتية وسودانية ترابط في إريتريا مستعدة لخوض معركة واسعة وسط تحذيرات دولية ومحلية من مصير وصف بالكارثي لأكثر من نصف مليون نسمة في الحديدة.

طيران التحالف العربي يقصف اليمن - سبوتنيك عربي
التحالف العربي بقيادة السعودية يشن ضربات جوية على مطار الحديدة اليمني

يأتي هذا التصعيد بعد تسريبات عن مقتل 12 جنديا أمريكيا و8 جنود إسرائيليين و50 جنديا إماراتيا و30 جنديا سعوديا في البارجة الحربية في الحديدة، والتحالف يتكتم خوفا من ردة فعل الرأي العام لدى شعوب دول العدوان والوقوع تحت ضغط الأمر الواقع لإنهاء الحرب على اليمن.

حقيقة الأوضاع التي تتضارب حولها أنباء وسائل الإعلام حول مطار الحديدة؟

ماحقيقة الأنباء حول قصف أنصار الله لبارجة حربية تابعة لقوات التحالف وحقيقة الأنباء الواردة عن جنسيات الذين قتلوا على متنها؟

أين المبعوث الأممي من كل مايجري في هذه المدينة من قتل ودمار ومن يتحمل المسؤولية الفعلية في تدمير المنشأة المدنية وموت الأبرياء؟

التفاصيل هذه الأحداث نتابعها في هذا الحوار الذي أجريناه مع العميد المهندس عبد الإله العزي

يقول العميد العزي:

الجيش السعودي - سبوتنيك عربي
تصريحات سعودية جديدة بشأن "معركة الحديدة" (فيديو)

"كل مايقال أو ينشر عن أن الحديدة باتت تحت سيطرة  ما يسمى الشرعية الكاذبة كلها أخبار ليس لها أساسي من الصحة ، وقوات الجيش واللجان الشعبية تسيطر على الحديدة بالكامل ، أما قوات التحالف وقوات عبد ربه يكذبون وعليكم أن لاتصدقوا ما يقولونه من أخبار، دول التحالف منعت القنوات التي تنقل الحقيقة من البث مثل قناة المنار والمسيرة، وأمس كانت قناة الجزيرة قد بثت فيديو يثبت سيطرة الجيش واللجان الشعبية من مطار الحديدة، وهناك أخبار جدا جيدة ونطمئن الجميع أن الجيش واللجان الشعبية يسيطران على الوضع".

وأردف العميد العزي:

"أنا لا أستطيع أن أتحدث عن تفاصيل أنباء وحقيقة البارجة التي تم إغراقها، لايمكن لأحد أن يتحدث عن التفاصيل سوى الناطق باسم الجيش واللجان الشعبية، لكن نؤكد لكم أن البارجة حطمت وأغرقت وعليها الكثير من الإماراتيين، وهنا أريد أن أنقل لكم خبرا مؤكدا لم ينشر بعد وهو إلقاء القبض على سفينة فرنسية وهذا الخبر تم تأكيده لنا من قبل الجيش واللجان الشعبية، هذه السفينة ضالعة في الأعتداء على اليمن والمياه الإقليمية اليمنية وإحتجازها مؤكد بالصوت والصورة".

اليمن - سبوتنيك عربي
القوات الحكومية اليمنية تعلن اقترابها من برج مطار الحديدة

وأشار العميد العزي إلى أنه

"إذا كانت قوات الشرعية التي تدعي أنها تسيطر على  الحديدة مطار الحديدة لماذا إذا جاء المبعوث الأممي غريفيث؟ والذي هو بالأصل مولود في عدن، لقد جاء غريفيث جاء لأجل أن يطلب من الحوثيين تسليم ميناء الحديدة  إلى السيطرة الدولية، وهذا يدل على أنهم لم يسيطروا ولا على شبر منه، وهم يقولون إنهم يريدون تحرير مطار وميناء الحديدة ومدينة الحديدة لإنقاذ الشعب ومنع تهريب السلاح، هذا كذب وإفتراء لأنهم هم يفتشون كل السفن التي تنقل المساعدات إلى الحديدة وحتى حبة القمح يفتشونها في جيبوتي وفي كل خطوة ، فكيف لأنصار الله أن يهربوا سلاح عبر هذا الخط وهذا الكلام لايعقل أبداً وليس له مبرر وهذا كلام دجالين  كاذب وغير واقعي وغير صحيح  ونحن رغم كل الذي يجري ورغم الدمار والجوع والفقر سوف لن نركع إلا لله".

جندي يمني يقف أمام محطة وقود تعرضت للقصف في العاصمة صنعاء في اليمن - سبوتنيك عربي
المبعوث الأممي يصل إلى صنعاء في مهمة لإيقاف التصعيد في الحديدة

وختم العميد العزي بالقول:

"كل ماقلته لكم مؤكد وموثق، وأنا هنا نقلت وجهة نظري الخاصة والشخصية ولا أعبر عن أي حزب أو جماعة وإنما عبرت عن رأي الشخصي، وأنصار الله لم نرى منهم ظلما ولاقهراً ولم نرى منهم إلا بذل الجهد والنفس في سبيل الدفاع عن الوطن وهذا مايقوله عامة الشعب اليمني". 

 التفاصيل في التسجيل الصوتي المرفق…

أجرى الحوار نواف ابراهيم

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала