مقاتلات ليبية تقصف مواقع للإرهابيين في رأس لانوف وسرت

© AFP 2022 / Mahmud Turkiaسلاح الجو الليبي
سلاح الجو الليبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مكتب الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم الأحد، أن مقاتلات سلاح الجو الليبي تشن غارات جوية على مواقع وتجمعات للإرهابيين في منطقة رأس لانوف إلى مشارف مدينة سرت.

البيضاء — سبوتنيك. وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الليبي العميد أحمد المسماري في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه "غرفة عمليات القوات الجوية الوسطى: تشن مقاتلات القوات الجوية غارات على مواقع وتجمعات العدو الإرهابية في منطقة العمليات العسكرية من رأس لانوف حتى مشارف مدينة سرت".

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري - سبوتنيك عربي
الجيش الليبي: العثور على أسلحة قطرية بمنزل زعيم القاعدة في درنة
وأضاف البيان أن "الغرفة تنوه لكافة المواطنين القاطنين في المنطقة عدم الاقتراب من مواقع العدو وتجمعاتهم ومواقع الذخائر والمعدات والآليات المسلحة".

يشار أن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، قد اجتمع الجمعة الماضية 15يونيو/حزيران مع آمر غرفة عمليات الهلال النفطي، العميد أحمد سالم لبحث آخر تطورات منطقة الهلال النفطي.

وأكدت القيادة العامة في بيان صحفي في وقت سابق، أن الاجتماع يبحث آخر تطورات الوضع في منطقة الهلال النفطي والاستعداد لدحر الجماعات المارقة التي حاولت التسلل للهلال النفطي.

وأعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط حالة الطوارئ ووقف عمليات شحن النفط الخام من كل من مينائي رأس لانوف والسدرة، بدء من يوم الخميس الماضي، بعد قيام مجموعة مسلحة، بقيادة إبراهيم الجضران، بمهاجمة الميناءين، مما أدى إلى إغلاقهما وإجلاء جميع الموظفين كتدبير وقائي.

يشار إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط أكدت أن عمليات الإغلاق التي قادها "الجضران" في الماضي كلفت الدولة الليبية عشرات المليارات من الدولارات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала