ليبيا تستنكر ما نشرته وسائل إعلام مالطية حول اعتقال دبلوماسي ليبي

© AP Photo / Mohammad Hannonالعلم الليبي
العلم الليبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
استنكرت وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني الليبية في العاصمة طرابلس، اليوم الجمعة، ما نشرته بعض وسائل الإعلام المالطية، بشأن القبض على دبلوماسي ليبي يعمل بالسفارة الليبية في مالطا، بتهمة الإتجار بالممنوعات.

البيضاء- سبوتنيك. وقال مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية في حكومة الوفاق الوطني أحمد عمر الأربد في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، بأن "وزارة الخارجية الليبية بحكومة الوفاق الوطني تستنكر كل ما أوردته بعض وسائل الإعلام حول القبض على دبلوماسي بالسفارة الليبية في جمهورية مالطا بالعاصمة فاليتا، بتهمة الإتجار بالممنوعات".

اجتماع باريس بشأن ليبيا - سبوتنيك عربي
برلماني ليبي يطرح مبادرة لتطبيق مخرجات "اتفاق باريس"
وأضاف الأربد بأن "الخارجية الليبية تستنكر هذا التوظيف السيء للخبر"، وبأن "الشخص المذكور ليس دبلوماسيا وليس موظفا بوزارة الخارجية الليبية وإنما يعمل حارسا في السفارة بعقد محلي منذ سبع سنوات، كما تم إنهاء خدمات المعني".

وأوضح بأن "هذا الشخص المتهم هو مواطن يحمل الجنسية المالطية ومقيم إقامة اعتيادية بمالطا منذ أكثر من عقدين من الزمن وبالتالي فهو يخضع للقانون المالطي كسائر المواطنين المالطيين، والمعني ومن معه تم ضبطه ومن معه من السلطات المالطية وإطلاق سراحه بكفالة وما زالت القضية أمام القضاء المالطي".

وأشار إلى أن "وزارة الخارجية قامت بمخاطبة السلطات المالطية بشأن ما أوردته وسائل الإعلام المالطية من ادعاء بأن المعني موظف دبلوماسي وهذا غير صحيح وعدم إشارة الصحف إلى حقيقة أن المعني مواطن مالطي يحمل الجنسية المالطية".

وأكد مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية أن "الدبلوماسية الليبية لا تتهاون مع أي محاولة للمساس بصورة الدبلوماسي الليبي خصوصاً وبالأخلاق الليبية عموما وأن ما ذهبت إليه وسائل الإعلام في بحثها عن التشويق والإثارة كان اتجاها خاطئاً وكان يجب على وسائل الإعلام التي سارعت لتناقل الخبر تحري الصدق والموضوعية احتراماً لشرف الكلمة واحتراماً لعقول قرائها".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала