بومبيو: أمريكا يجب أن تبدي مرونة في العلاقات مع روسيا

© REUTERS / AARON P. BERNSTEINمدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو يصل إلى جلسة إحاطة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب
مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو يصل إلى جلسة إحاطة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، أن واشنطن يجب أن تبدي مرونة في العلاقات مع روسيا، مشيرا إلى إمكانية التعاون مع موسكو.

مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو يصل إلى جلسة إحاطة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب - سبوتنيك عربي
بومبيو يكشف كيف ستحل أمريكا الأزمات دون إطلاق رصاصة واحدة
موسكو — سبوتنيك. وقال بومبيو في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال": "هناك الكثير من الأمور التي لا نتفق بها مع روسيا، لدينا قيم مختلفة بشكل لا يصدق، ولكن هناك مجالات نجد فيها تشابه. ومهمة وزير الخارجية تتمثل في تحديد المجالات التي يمكننا العمل فيها سويا، وفي نفس الوقت حماية أمريكا من أسوأ الأعمال".

كما أشار بومبيو إلى أن "السياسة الخارجية الأمريكية ركزت لأكثر من 10 سنوات، على مكافحة الإرهاب، وخاصة في الصراع على السلطة". وبهذا الصدد أدعو إلى توجيه المزيد من الاهتمام للصراعات الناشئة للولايات المتحدة مع روسيا والصين.

هذا وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم السبت الماضي، إنه بعد فترة وجيزة من زيارة مستشار الرئيس الأمن القومي جون بولتون إلى موسكو، يمكن عقد اجتماع بين الرئيسين — دونالد ترامب وفلاديمير بوتين.

وأعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، هاريت ماركويس، أن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، سيزور موسكو في نهاية الشهر الجاري وسيبحث التنظيم لعقد قمة روسية أمريكية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала