بعد بيان الملك سلمان... أمريكا تدعو إلى بدء المفاوضات

© Sputnik . Jakهجوم استهدف ثكنة للجيش الأفغاني بالقرب من الأكاديمية العسكرية في كابول، أفغانستان 29 يناير/ كانون الثاني 2018
هجوم استهدف ثكنة للجيش الأفغاني بالقرب من الأكاديمية العسكرية في كابول، أفغانستان 29 يناير/ كانون الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة تدعو إلى بدء مفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وطالبان.

واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان نويرت: "الولايات المتحدة ترحب بدعوة المملكة العربية السعودية الأخيرة لتمديد الهدنة بين الحكومة الأفغانية وطالبان". هذا يعكس الدور المهم للمملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب ويدعم هدفنا المشترك في السلام الإقليمي والاستقرار. ندعو جميع الأطراف إلى الرد بالمثل على وقف إطلاق النار والمشاركة في مفاوضات السلام الرسمية".

الحياة اليومية في أفغانستان - كابول - سبوتنيك عربي
مقتل 14 "داعشيا" في غارات واشتباكات شرقي أفغانستان

وكان الديوان الملكي السعودي، أعلن مساء اليوم الأربعاء 20 يونيو/حزيران عن بيان جديد للملك سلمان. وقال الملك السعودي، إنه يأمل في أن يتم تجديد الهدنة بين طالبان والحكومة الأفغانية، حسب وكالة الأنباء السعودية.

يذكر أن القوات الأفغانية تعمل منذ 12 يونيو، بنظام الهدنة من جانب واحد مع حركة طالبان، ويستمر لنهاية شهر يونيو، تطبيقا لقرار الرئيس، أشرف غني.

ولكن قرار وقف إطلاق النار يستثني المسلحين الأجانب في تنظيمات "داعش" والقاعدة وباقي المجموعات الإرهابية الأجنبية التي تقاتل في أفغانستان.

وتشهد أفغانستان، منذ مطلع شهر مايو/أيار الماضي، ارتفاعا ملحوظا في العمليات والمعارك العنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أمريكية وأخرى من حلف شمال الأطلسي، في إطار مهمة "الدعم الحازم" ومسلحي حركة طالبان الذين كثفوا هجماتهم منذ الإعلان عن انطلاق العمليات الربيعية تحت اسم "الخندق".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала