بوتين وترامب سيبقيان في فنلندا ليوم واحد

تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الفنلندي، ساولي نينيستو، اليوم الخميس، أن زعماء روسيا الولايات المتحدة، الذين سيعقدا اجتماعا ثنائيا في هلسنكي في 16 يوليو/ تموز، سيبقيان في فنلندا ليوم واحد.

وقال الرئيس الفنلندي خلال مؤتمر صحفي "الرئيسان سيبقيان ليوما واحدا، ولكن ستتم مراجعة الأمور اللوجستية للزيارة بأكملها".

وأعرب الرئيس الفنلندي، ساولي نينيستو، عن أملة في أن يكون موضوع المناقشة خلال اللقاء بين الرئيسين الروسي والأميركي ، في هلسنكي في 16 تموز/ يوليو هو أوكرانيا وسوريا. وأردف قائلاً: "بالنسبة للموضوعات التي تم ذكرها بالفعل، أعتقد أن موضوع المناقشة سيكون الوضع في أوكرانيا وسوريا".

وأشار نينيستو، في وقت سابق، أنه يعتزم تداول قضايا الوضع المتوتر في منطقة بحر البلطيق، فضلا عن القضايا في القطب الشمالي، وعلى وجه الخصوص، الجهود المشتركة لمكافحة انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فيتنام - سبوتنيك عربي
الكرملين: لقاء بوتين وترامب في هلسنكي يوم 16 يوليو
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استقبل يوم أمس الأربعاء، مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، الذي أجرى مشاورات في موسكو للتحضير للقاء قمة يجمع الرئيسين الروسي والأميركي، واستهل بولتون مشاوراته في موسكو بلقاء وزير الخارجية سيرغي لافروف وممثلين لمجلس الأمن الروسي.

وقال مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، بعد المحادثات، إن مسألة الاجتماع بين الرئيسين الروسي والأميركي قد تمت مناقشتها منذ فترة طويلة عبر القنوات المغلقة، وتم التوصل بالفعل إلى اتفاق حول مكان انعقاد القمة ومكانها.

وكانت وسائل إعلام قد رجحت فيينا وهلسنكي، كأماكن محتملة لعقد القمة. وصرح ترامب نفسه بأن الاجتماع قد يعقد في هلسنكي بعد قمة الناتو، التي ستعقد في بروكسل في 11 تموز/ يوليو.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала