مندوب روسيا لدى الاتحاد: رد فعل الاتحاد الأوروبي حول قضية فيشينسكي غير كاف

© Sputnik . Vladimir Trefilov / الانتقال إلى بنك الصورصحفي وكالة "نوفوستي- أوكرانيا" كيريل فيشينسكي
صحفي وكالة نوفوستي- أوكرانيا كيريل فيشينسكي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، اليوم الجمعة، أن رد فعل الاتحاد الأوروبي حول الصحفي المحتجز في أوكرانيا، كيريل فيشينسكي، غير كاف.

بروكسل — سبوتنيك. وقال المندوب الروسي لوكالة "سبوتنيك": "لدينا عدد من الملاحظات حول ما يحدث في دول الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى في المجال الإنساني. وينطبق هذا على وجه الخصوص على قوانين التعليم في لاتفيا وأوكرانيا…، وأكثر من ذلك بكثير. أما بالنسبة لكريل فيشينسكي، هنا نحن نتحدث عن رد فعل غير كاف، في رأينا، من قبل الاتحاد الأوروبي في هذه القضية الفاضحة، ولا سيما في سياق النداءات النشطة حول قضية أوليغ سينتسوف".

صحفي وكالة نوفوستي- أوكرانيا كيريل فيشينسكي - سبوتنيك عربي
موسكو تدعو الشركاء الأجانب إلى الاهتمام بمصير الصحفي فيشينسكي في أوكرانيا

هذا وكانت عناصر جهاز الأمن الأوكراني قد اقتحمت مكتب وكالة "نوفوستي أوكرانيا" في كييف، وقامت باعتقال مدير موقع "ريا نوفوستي — أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي.

وأصدرت محكمة خيرسون الأوكرانية، لاحقاً، قراراً باحتجاز، فيشينسكي، لمدة شهرين دون حق الإفراج عنه بكفالة.

وكانت المحكمة العليا الروسية، قد أيدت الحكم الصادر في 24 تشرين الثاني/نوفمبر، 2015 ضدَّ الأوكراني أوليغ سينتسوف، بالسجن لمدة عشرين عاماً بتهمة تنظيم هجمات إرهابية في شبه جزيرة القرم. وتمَّ الحكم بالسجن لمدة 10 أعوام على شريك سينتسوف، المدعو ألكسندر كوليشينكو، كما وحكم أيضاً على اثنين من المتهمين الآخرين في القضية، وهما أليكسي تشيرنين وغينادي أفاناسييف بالسجن لسبع سنوات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала