الكويت ترفع إنتاج النفط 85 ألف برميل يوميا

© Fotolia / Plysuikvvوحدة ضخ النفط
وحدة ضخ النفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الطاقة الكويتي، بخيت الرشيدي، أن الكويت سترفع مستوى إنتاج النفط بمقدار 85 ألف برميل يوميا، وذلك اعتبارا من غد الأحد، بموجب اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين، والذي يهدف إلى زيادة إنتاج النفط بنحو مليون برميل يوميا.

وقال الرشيدي إن "الكويت سترفع إنتاجها النفطي بدءا من غد إلى 2.785 مليون برميل نفط يوميا، بزيادة 85 ألفا عن مايو / أيار، وذلك بناء على اتفاق دول خفض الإنتاج"، بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

حقل نفطي - سبوتنيك عربي
خوفا من ترامب... مشتريات أوروبا من النفط الإيراني تتجه للتوقف
وأضاف أن هناك مرحلتين، "الأولى سيتم من خلالها رفع إنتاج الدول الأعضاء في "أوبك" وخارجها، فيما ستكون المرحلة الثانية بعد شهر من الآن".

وأشار الوزير الكويتي إلى أنه ستتم مراجعة الأسواق والعرض والطلب والمخزونات وتأثير الزيادة على الأسواق وفي ضوئها ستراجع الحصص.

وفي سياق متصل تعتزم المملكة العربية السعودية، ضخ ما يصل إلى 11 مليون برميل يوميا في يوليو/ تموز.

ووصلت أسعار النفط إلى 80 دولارا للبرميل في العام الحالي، لأول مرة منذ عام 2014 مما دفع مستهلكين مثل الولايات المتحدة للتعبير عن قلقهم.

وكانت الولايات المتحدة حثت بعض أعضاء أوبك على زيادة الإنتاج؛ لتعويض خسائر الإمداد الناتجة عن إعادة فرض عقوباتها على إيران، بحسب "رويترز".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر" إن العاهل السعودي الملك سلمان وافق على طلبه زيادة إنتاج النفط "بما قد يصل ربما إلى مليوني برميل يوميا" لتعويض نقص الإنتاج من إيران وفنزويلا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала