زيارة وفد الدوما الروسي للولايات المتحدة قد تجري في الخريف

© RIA Novosti . Vladimir Fedorenkoمبنى الدوما (مجلس النواب الروسي)
مبنى الدوما (مجلس النواب الروسي) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي، فيتشيسلاف فولودين، اليوم الأربعاء، أن زيارة وفد مجلس الدوما الروسي إلى الولايات المتحدة قد تجري في خريف العام الجاري.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف: استئناف الحوار بين البرلمانيين الأمريكيين والروس جاء في الوقت المناسب
موسكو — سبوتنيك. وقال فولودين للصحفيين: "خلال وقت قريب (قد تجري الزيارة)، نحن نأخذ بعين الاعتبار العطل الرسمية، وعلى الأغلب سيكون ذلك أقرب لفصل الخريف، أي في الخريف".

وأضاف فولودين، أنه "يجب الانطلاق من أن القرار اتخذ حول بدء الحوار البرلماني، الذي ينطوي على تبادل الوفود والتحدث في مجلسي الشيوخ والكونغرس من قبل نواب مجلس الدوما، الذين سيعبرون عن موقفهم، نحن تحدثنا عن ذلك، ومن الجيد أن يتحدث الدبلوماسيون للتعبير عن موقف البرلمانيين الروس".

وأوضح رئيس مجلس الدوما، أنه من الضروري انتظار الدعوة الرسمية، وبعدها يمكن مناقشة صيغة الزيارة.

وأشار فولودين، ردا على سؤال فيما إذا كان من الضروري الخروج من مسألة "القائمة السوداء" لمصلحة الحوار بين البلدين: "بالتأكيد، الخروج من القائمة، ورفع الستائر، وتبادل الحديث".

وأضاف فولودين، "في حال الحديث عن القوائم، فقد وضعها شركاؤنا في الكونغرس الأمريكي بانفعال، من الضروري الهدوء، والخروج من هذه القوائم".

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد ناقش خلال لقاء مع الوفد البرلماني الأمريكي، يوم أمس الثلاثاء، إمكانية استعادة الحوار على مستوى مؤسسات السلطة التشريعية، وكذلك القضايا الدولية والإقليمية.

ويجري وفد أمريكي برئاسة النائب الجمهوري ريتشارد شيلبي زيارة إلى مدينتي موسكو وسان بطرسبورغ في الفترة من 30 حزيران/ يونيو إلى 5 تموز/ يوليو، للقاء برلمانيين روس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала