غطاس يلقى حتفه أثناء محاولته إنقاذ الصبية المحتجزين في تايلاند

© REUTERS / HANDOUTعملية إنقاذ أطفال محتجزين في أحد الكهوف في تايلاند
عملية إنقاذ أطفال محتجزين في أحد الكهوف في تايلاند - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تسابق السلطات التايلاندية الزمن، من أجل ضخ المياه من الكهف الذي غمرته الفيضانات، حيث حوصر مجموعة من الصبيان مع مدربهم، منذ 23 يونيو/حزيران.

وفي آخر تطورات الأزمة، توفي غواص سابق في سلاح البحرية، أثناء مشاركته في مهمة إنقاذ الـ 12 صبيا مع مدربهم لكرة القدم، اليوم الجمعة 6 يوليو/تموز الجاري، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

كهف في تايلاند - سبوتنيك عربي
"نحن بصحة جيدة"... مقطع فيديو جديد للصبيان المحتجزين في كهف بتايلاندا
ووفقا للسلطات المحلية، فإن غطاس تايلاندي يدعى سامارن جونان، كان يعمل متطوعا خلال مهمة ليلية، حيث كان يقوم بتسليم عبوات الأوكسجين في نظام كهف ثام لوانغ.

وقال قائد فرقة تاي سيلون أباكورن يوكونج كايو، إنه "في طريق عودة جونان للسطح، فقد وعيه، وأن صديقا حاول مساعدته على إخراجه، ولكنه توفي".

وتقاتل فرق الإنقاذ حاليا وعلى مدار الساعة، للتغلب على الأمطار الموسمية، المتوقع هطولها يوم السبت 7 يوليو/تموز الجاري، بعد أن انخفضت مستويات المياه في الكهف المحتجز فيه الصبية بنسبة 40%.

ومن بين الخيارات المتاحة لتحرير الأولاد هو تعليمهم الغوص، ولكن حتى الغواصين ذوي الخبرة وجدوا أن التيارات والممرات الضيقة صعبة للغاية لإتمام هذا.

يذكر أن الجيش التايلاندي قال إن عملية إخراج الأطفال الـ12 المحتجزين في كهف مغمور في تايلاند قد تستغرق شهورا.

وأشار الجيش إلى أن الصبيان قد يبقون في الكهف لشهور، فليس أمامهم للخروج منه سوى تعلم الغوص أو الانتظار حتى انخفاض منسوب مياه الفيضان داخل الكهف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала