سفير روسيا في واشنطن: من الصعب على ترامب تنفيذ اتفاقياته مع بوتين في هلسنكي

© Sputnik . Sergei Guneyev / الانتقال إلى بنك الصورلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في القصر الرئاسي الفنلندي في هلسنكي
لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في القصر الرئاسي الفنلندي في هلسنكي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، اليوم الأربعاء 18 يوليو/تموز، إنه سيكون من الصعب على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تنفيذ الاتفاقيات التي توصل إليها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

موسكو —سبوتنيك. وأضاف السفير أن ترامب لن يستطيع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بسبب "المقاومة الشديدة من قبل المؤسسة السياسية ووسائل الإعلام الأمريكية".

وقال السفير للصحفيين: "يهيأ لي، أن علينا عند تقييم الآفاق، أن نكون دقيقين وحذرين للغاية، وأكرر كلمة للغاية".

وتابع: "هناك شعور بأن بعضهم (السياسيين والصحفيين الأمريكيين)، لم يسمعوا ببساطة ما قاله رئيسهم، وكيف دافع الرئيس عن المصالح الوطنية، أنا حتى الآن، عندما أتحدث معهم، أخاف قول أي شيء إيجابي عن الرئيس الأمريكي، لأن الصحفيين الأمريكيين أو السياسيين عندما يقرأون مقابلتي الصحفية، سيقولون أن روسيا تتدخل مجددا في الشؤون الداخلية ويقدمون المساعدة لدونالد ترامب، ها هو كل شيء قد تأكد، ترون ما الذي يحدث؟".

وأكد السفير: "سيكون من الصعب جدا على ترامب، نحن سنحاول مساعدة زملائنا الأمريكيين على الأقل قدر ما نستطيع".

وقال السفير: "تعلمون، أنا أرى أن من الضروري إيجاد خطة صغيرة على الأقل في المرحلة الأولى ومشاريع مشتركة ما، تسمح لنا تحريك جمود جزء كبير من التناقضات والصعوبات القائمة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала