ليبيا تستعيد قطعا أثرية ترجع للعهد الجرماني من الولايات المتحدة الأمريكية

© AP Photo / Mohammad Hannonالعلم الليبي
العلم الليبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أحمد عمر الأربد، في العاصمة طرابلس، اليوم الخميس، أن الحكومة الليبية قد استلمت عددًا من الجرار الفخارية الأثرية خلال حفل أقيم في مقر السفارة الليبية بالولايات المتحدة الأمريكية.

طرابلس- سبوتنيك. وقال الأربد في تصريح لوكالة "سبوتنيك": "إن سفارة دولة ليبيا لدى الولايات المتحدة الأمريكية أقامت حفلاً، أمس الأربعاء 18 يوليو (تموز) 2018، بالعاصمة واشنطن، حيث تم خلال الحفل استلام عدد من الجرار الفخارية الأثرية التي ترجع أصولها إلى الحضارة الجرمانية في ليبيا".

أحمد معيتيق  أحد أعضاء المجلس الرئاسي الليبي - سبوتنيك عربي
تفاصيل اجتماع نائب المجلس الرئاسي الليبي مع وزير خارجية إيطاليا
وأضاف مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية، بأن "القطع الأثرية التاريخية هي جزء من تاريخ ليبيا العريق وتاريخ البشرية"، مضيفاً بأن "أهمية هذه الآثار هي إعادتها وحفظها في بلدها الأصلي ليبيا، لما تمثله من قيمة تاريخية وحضارية".

وأشار الأربد إلى أن "وزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس تتوجه بالشكر لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الأمن الداخلي، على ما تقدمه من تعاون مع الحكومة الليبية".

وتابع بأن "هذه القطع الأثرية الفخارية قام بتسليمها المواطن الأميركي د. روبرت هاوغي، الذي احتفظ بها منذ ستينيات القرن الماضي".

وتعتبر هذه القطع التي استلمتها حكومة الوفاق الوطني الليبية، تمثل جزءاً من الحضارة الجرمانية الليبية.

يشار إلى أن الدولة الليبية قد وقعت مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة الأميركية، حول حماية الممتلكات الثقافية في شهر شباط/فبراير الماضي، عام 2018 ، والتي ستساعد على إعادة أية قطع أثرية نقلت أو هربت بشكل غير قانوني من ليبيا.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала