أوسيتيا الجنوبية تقترح على سوريا توقيع اتفاق بين الغرفتين التجاريتين للبلدين

© Sputnik . Valery Melnikov / الانتقال إلى بنك الصورأوسيتيا الجنوبية
أوسيتيا الجنوبية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد مكتب رئيس أوسيتيا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن رئيس البلاد أناتولي بيبيلوف، اقترح على رئيس الوزراء السوري عماد خميس، توقيع اتفاق بين الغرفتين التجاريتين للبلدين لتطوير العلاقات التجارية وتحفيز الاستثمار.

أوسيتيا الجنوبية - سبوتنيك عربي
رئيس أوسيتيا الجنوبية يمنح الأسد أعلى وسام في البلاد
دمشق — سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للرئيس: "أيد رئيس أوسيتيا الجنوبية مبادرات عماد خميس، ووافق على اقتراح بمشاركة رجال أعمال أوسيتيين في معرض دمشق الدولي، واقترح توقيع اتفاق بين الغرفتين التجاريتين للبلدين بهدف تحفيز الاستثمار والعلاقات التجارية وتطوير الأعمال في أوسيتيا الجنوبية وسوريا، على جميع المستويات".
وقال خميس وفقا للبيان: "نرغب أيضا بأن تتمكن الشركات السورية والأوسيتية الجنوبية من العمل في سوريا وأوسيتيا الجنوبية".
وتستمر الزيارة الرسمية لرئيس أوسيتيا الجنوبية إلى الجمهورية العربية السورية التي يقوم بها منذ عدة أيام. والتقى بيبيلوف مع الرئيس السوري بشار الأسد، ووقع معه معاهدة صداقة وتعاون، كما التقى مع رئيس الوزراء السوري عماد خميس. ومن المقرر عقد اجتماعات مع رئيس البرلمان ومجتمع الأعمال في سوريا.
ومن الجدير بالذكر أن سوريا اعترفت في 29 أيار/ مايو باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية. في حين اعترفت روسيا باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في 26 آب/ أغسطس 2008، وتبعها في ذلك كل من نيكاراغوا وفنزويلا وناورو وفانواتو وتوفالو.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала