موسكو: الجيش السوري يجب أن يسيطر على شرق الفرات بعد رحيل الأمريكيين

© Sputnik . Morad Saeed الجيش السوري يسحق الموجات الداعشية المتدفقة من مناطق السيطرة الجوية الأمريكية شرق الفرات
الجيش السوري يسحق الموجات الداعشية المتدفقة من مناطق السيطرة الجوية الأمريكية شرق الفرات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن الجيش السوري يجب أن يبسط سيطرته على مناطق شرق الفرات بعد خروج الأمريكيين.

موسكو — سبوتنيك. وقال بوغدانوف للصحفيين: "لدينا جواب، يجب أن تتواجد السلطات السورية هناك، الجيش السوري. إذا كان الأمريكيون يقولون إنهم قضوا على تنظيم داعش [تنظيم إرهابي محظور في روسيا]، ما هي المشكلة… ما كان يجب أن يكون هذا من البداية (وجود القوات الأمريكية حول الفرات)، ما هو الهدف من بقائهم هناك اليوم؟".    

الحياة السلمية في دير الزور، سوريا - سبوتنيك عربي
مركز المصالحة الروسي: عودة أكثر من 3 آلاف سوري للبلدات المحررة شرق نهر الفرات
جدير بالذكر أن وفدا كرديا بحث في دمشق مع السلطات السورية، الشهر الماضي، ترتيبات تتعلق بمصير منطقة شرقي نهر الفرات التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية مع قوات التحالف الأمريكي.

من جهة ثانية كانت صحيفة Yeni Safak التركية نقلت عن القائد السابق للجمعية العسكرية في محافظة دير الزور، فاير الأسمر، أن الولايات المتحدة نشرت هناك ثلاثة أنظمة رادار متطورة في المناطق السورية تل بيدر، كوبان (عين العرب)  وصرين وكذلك نشرت 13 نظام رادار محمول وثابت للمراقبة والاستطلاع.

وقال الأسمر وفقا للصحيفة: "الخطوة التالية للولايات المتحدة إنشاء أنظمة دفاع صاروخي في المنطقة، وهذا جزء من خطة واشنطن الطويلة الأجل لخلق حالة من الفوضى في المنطقة".

ووفقا له، تخطط الولايات المتحدة لنشر الأنظمة في مدن الحسكة ورميلان.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала