00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
12:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
On air
05:20 GMT
1 د
On air
05:21 GMT
4 د
On air
05:26 GMT
3 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
On air
11:36 GMT
6 د
مدار الليل والنهار
12:00 GMT
183 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
17:42 GMT
18 د
ملفات ساخنة
غزة... هل يشن نتانياهو عملية عسكرية في رفح رغم معارضة واشنطن؟
18:00 GMT
29 د
مساحة حرة
صناعة المخدرات وتجارتها يؤرق السلطات.. حلول عربية لكبح جماحها
18:30 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

"السفن الشراعية" توفر 300 مليون دولار سنويا لشركة دنماركية (فيديو وصور)

© AP Photo / Rasmus Flindt Pedersenسفينة دنماركية
سفينة دنماركية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تتجه شركة الشحن العالمية "ميرسك" إلى إعادة استخدام السفن الشراعية لتوفير النفقات، لكن بأساليب جديدة تعتمد على تقنيات متطورة.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن شركة الشحن الدنماركية "ميرسك" تعمل على تركيب شراعات دوارة على سفنها التجارية، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي إلى تخفيض نفقات الشحن بنسبة 10 في المئة.

وأدى ارتفاع أسعار وقود السفن التجارية إلى زيادة تكاليف تشغيل السفن التجارية، وهو ما جعل شركات الشحن العالمية تبحث عن وسائل لتخفيض التكاليف، عن طريق استغلال طاقة الرياح في المحيطات بتقنيات متطورة.

وقبل أيام، أعلنت الشركة الدنماركية، تركيب تقنية جديدة على سفنها لتحويل الرياح إلى طاقة لدفع السفن، عبارة عن إسطوانة دوارة طولها أكثر من 30 مترا، تقوم بدور الشراع، لكن بتكنولوجيا جديدة، تناسب التطور، الذي وصلت إليه السفن التجارية في الوقت الحالي.

وتنفق شركة "ميرسك" حوالي 3 تريليون دولار سنويا، على تموين سفنها التجارية، وهو ما يعني أن نجاح التجربة الجديدة يوفر لها 300 مليون دولار كل عام، بحسب مجلة "بوبيلر ميكانيكز"، التي أشارت إلى أنها ربما تسعى لتعميم التجربة في المستقبل، إذا ثبت نجاحها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала