رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث أزمة "الأونروا" مع كرينبول

© AP Photo / Khalil Hamraالأونروا
الأونروا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
التقى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، المفوض العام لـ"الأونروا" بيير كرينبول، وبحثا آخر التطورات على صعيد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

أحمد أبو الغيط - سبوتنيك عربي
​ أبو الغيط: لن نسمح بتفكيك الأونروا
رام الله — سبوتنيك. وناقش الحمد الله مع كرينبول، حشد الدعم المالي للخروج من الأزمة المالية، التي تواجهها، لضمان استمرار تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

 

وبحسب وكالة "وفا" الرسمية، فإن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أكد ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفورية من قبل المجتمع الدولي لدعم حقوق أبناء الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها قضية اللاجئين، مجددا رفض القيادة الفلسطينية والحكومة، كافة الخطوات الأمريكية، التي تستهدف اللاجئين الفلسطينيين، لا سيما وقف الدعم المالي عن الأونروا ومحاولة تحديد أعداد اللاجئين.
وقال الحمد الله إن "حقوق اللاجئين الفلسطينيين لا يجب المساس بها، وإن وكالة الاونروا تم إنشاؤها بناء على إرادة المجتمع الدولي لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين، إلى حين إيجاد حل عادل وشامل لقضيتهم وفق ما نصت عليه الشرعية الدولية".
يذكر أن الأونروا تعاني عجزا ماليا عقب قطع الولايات المتحدة مبلغ 200 مليون دولار أمريكي كانت تقدمها للوكالة، وهو ما تسبب في حدوث خلل في موازنتها إذ أنها تقدم خدماتها الطبية والتعليمية والإغاثية لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والأردن وسوريا ولبنان.    

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала