اليمن... التحالف يقصف الحديدة

© AFP 2023 / Fayez Nureldineمقاتلات سعودية
مقاتلات سعودية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شن طيران التحالف العسكري العربي ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، سلسلة غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن، أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص بالتزامن مع غارات أخرى على محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

أحد عناصر انصار الله  يقوم بتأمين مظاهرة تندد بالقصف على الحديدة من قبل التحالف العربي - سبوتنيك عربي
اليمن: "أنصار الله" تقصف مخيما للنازحين في الحديدة... والحكومة تتحدث
القاهرة — سبوتنيك. وأفاد مصدر في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة "سبوتنيك" بأن طيران التحالف شن ثلاث غارات عل مديرية بيت الفقية جنوب الحديدة، اليوم الأربعاء 10 أكتوبر / تشرين الأول، مضيفا: "استهدفت إحدى الغارات تجمعا قرب سقيا مياه مسجد بمنطقة الجاح، وأسفرت عن مقتل خمسة أشخاص".

وفي محافظة صعدة، ذكر المصدر أن طيران التحالف قصف بأربع غارات منطقة بركان بمديرية رازح غربي المحافظة، واستهدف بغارة منطقة مران في مديرية حيدان جنوب غربي صعدة.

وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس/ آذار 2015، لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج 22 مليون شخص، أي 75% من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل أو جرح ما يزيد عن 28 ألف يمني منذ عام 2015.

وحسب الأمم المتحدة، فقد وثقت 9500 حالة وفاة مدنية، وغالبية الضحايا المدنيين ناتجة عن الضربات الجوية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала