"إكسبوغر 2018" في الشارقة يسلط الضوء على التصوير الضوئي

© Sputnik . Kirill Kalinikov / الذهاب إلى بنك الصورفيديو كاميرا
فيديو كاميرا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تطلق إمارة الشارقة في الإمارات الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوغر 2018" في نوفمبر/ تشرين الثاني بمشاركة 90 مصورا محترفا من أنحاء العالم.

يهدف المهرجان الذي تأسس في 2016 وينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة إلى الارتقاء بمهنة التصوير وتسليط الضوء على التجارب العالمية في هذا المجال، بحسب "رويترز".

المصور الروسي فاليري ملنيكوف - سبوتنيك عربي
مصور روسي فائز بجائزة التصوير العالمي يعتزم زيارة سوريا
وبدءا من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وعلى مدى أربعة أيام يقدم المهرجان أكثر من 600 صورة ضمن 30 معرضا منفردا و120 عملا فوتوغرافيا في ست معارض جماعية لمؤسسات فنية وصحفية وإبداعية كبرى.

كما يعقد المهرجان 18 جلسة حوارية ونقاشية يقدمها متخصصون محترفون في فنون التصوير الضوئي، وممثلو شركات كبرى بمجال تصنيع الكاميرات و16 ورشة عمل.

وينظم المهرجان سنويا مسابقة دولية تضم ثماني فئات هي تصوير الرحلات والتصوير عن قرب (الماكرو) وتعديل الصور وتصوير الشوارع وأفضل لقطة في الإمارات، والتصوير المعماري والتصوير الصحفي وفئة الصغار. وفي هذا العام استحدث فئتين جديدتين واحدة للأفلام القصيرة وأخرى لموظفي حكومة الشارقة.

وبجانب المعارض والندوات والمسابقات يقدم المهرجان منحة للتصوير الفوتوغرافي تتيح للفائزين فرصة قضاء 10 أيام من رحلات التصوير مع المصور البريطاني المعروف تيموثي ألن.

وتقدم للفوز بالمنحة 1529 مصورا من 70 دولة، وفاز بها خمسة من الهند وكندا والفلبين وبريطانيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала