صحيفة عبرية: "حماس" أسقطت حكومة نتنياهو

© REUTERS / Ammar Awadوزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، خلال إعلان استقالته في مؤتمر صحفي في الكنيست الإسرائيلي، 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، خلال إعلان استقالته في مؤتمر صحفي في الكنيست الإسرائيلي، 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت صحيفة عبرية إن حركة "حماس" أسقطت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد تقديم أفيغدور ليبرمان، وزير الدفاع استقالته، فجر اليوم.

وزير الدفاع الإسرائيلى ليبرمان - سبوتنيك عربي
وزراء بـ"الكابينيت": ليبرمان "عقله طائش"
ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، اليوم الأربعاء، أن تقديم ليبرمان استقالته، جاء على خلفية نجاح حركة حماس في مواجهتها لإسرائيل، وبأن الحركة الفلسطينية أسقطت حكومة اليمين الإسرائيلية.

وأفادت الصحيفة العبرية بأن حزب "البيت اليهودي" طالب نتنياهو بتعيين رئيس الحزب، نفتالي بينيت، بدلا من ليبرمان، شريطة البقاء في الائتلاف الحكومي الحالي، رغم أن بينيت يتولى حقيبة التعليم في حكومة نتنياهو الحالية.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن انسحاب حزب "يسرائيل بيتنو"، وهو الحزب الذي يرأسه ليبرمان، يعني بقاء حكومة نتنياهو بـ61 مقعدا فقط، ومع تهديد حزب "البيت اليهودي" بالانسحاب، فإن حكومة نتنياهو ستسقط مباشرة، وهو ما يعني احتمالية موافقة الأخير على طلب تعيين نفتالي بينيت في حقيبة الدفاع، بدلا لليبرمان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала