تركيا: إجراء تحقيق دولي في مقتل خاشقجي بات شرطا

© AP Photo / Lefteris Pitarakisالسفارة السعودية في اسطنبول، تركيا 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
السفارة السعودية في اسطنبول، تركيا 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شدد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، على أن فتح تحقيق دولي بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بات شرطا.

وقال وزير الخارجية التركي وفقا لما نشرته وكالة "الأناضول" التركية: "نرى أن إجراء تحقيق دولي بات شرطا في قضية مقتل جمال خاشقجي".

نشطاء يحملون صور الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول، تركيا 19  أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
بولتون عن تسجيلات قتل خاشقجي: لا مؤشرات على علاقة لولي العهد السعودي بالعملية
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد قال إن التسجيل الصوتي لقتل خاشقجي كان "كارثة حقيقية" صدمت "ضابط المخابرات السعودية" الذي سمعه.

وصرح أردوغان للصحفيين أنه عند سماعه التسجيل، قال ضابط المخابرات السعودي: "أعتقد أنهم كانوا تحت تأثير الهيروين. فقط شخص يتعاطى الهيروين سيفعل مثل هذا الشيء".

وأعلن النائب العام السعودي، الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، ووجه بتشكيل لجنة برئاسة ولي محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала