موسكو تعلق على قدرة السلطات السعودية التعامل مع قضية خاشقجي

© Sputnik . Natalia Seliverstova /  / الانتقال إلى بنك الصوروزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لا ترى أسبابا للتشكيك في قدرة السلطات السعودية على التعامل مع قضية قتل خاشقجي على المستوى المناسب.

جمال خاشقجي - سبوتنيك عربي
"رايتس ووتش" تدعو إلى تحقيق دولي في جريمة قتل خاشقجي
موسكو — سبوتنيك. أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن موسكو لا ترى أي أسباب للتشكيك في قدرة السلطات السعودية على التعامل مع قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي بالمستوى المطلوب.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية لوكالة "سبوتنيك" أن "موسكو تلاحظ النهج الذي تتبعه السلطات السعودية منذ البداية من أجل إجراء تحقيق شامل وموضوعي بأكبر قدر ممكن في هذا الحادث، بما في ذلك التعاون مع السلطات التركية".

وتابع البيان: "بحسب تصريحات الرياض، فإن قضية خاشقجي تحت متابعة القيادة العليا للمملكة، التي تعتبر أن الكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية خلال أسرع وقت ومعاقبتهم بما يستحقون أمر في غاية الأهمية".

وأضاف ممثل الوزارة: "ننطلق في هذا الصدد من أن انتهاء أعمال التحقيق خطوة مهمة في طريق تحديد ملابسات الحادث.."

وأشار الى أنه "يتعين على المحكمة حاليا تحديد العقوبة اللازمة بحث المتورطين في اغتيال الصحفي المذكور، وإصدار حكم نهائي بحقهم وقف قوانين المملكة السعودية".

وأضاف: "من جانبنا لا نرى أسبابا للتشكيك في قدرة السلطات  السعودية على التعامل بالمستوى الحرفي اللازم مع هذه القضية… ولذلك لا نزال واثقين في عدم مقبولية تسييس المسائل المماثلة وضرورة تسويتها بشكل قانوني".

وكانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت، أمس الخميس، أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала