أردوغان يعلن عن رقم قياسي جديد لعدد السياح الروس في تركيا

© REUTERS / Murad Sezerالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان يفتتحان القسم البحري من مشروع خط أنابيب السيل التركي لنقل الغاز الطبيعي، 19 نوفمبر تشرين الثاني 2018
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان يفتتحان القسم البحري من مشروع خط أنابيب السيل التركي لنقل الغاز الطبيعي، 19 نوفمبر تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أكثر من 5 ملايين سائح من روسيا زاروا تركيا في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وبالتالي سجل رقما قياسيا جديدا.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حفل إتمام بناء القسم البحري في خط أنابيب الغاز التركي (التيار التركي): "أكثر من خمسة ملايين سائح من روسيا الاتحادية زاروا بلادنا في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وهذا رقم قياسي جديد".

​وقال الرئيس التركي "تتطور علاقاتنا مع روسيا بطريقة إيجابية للغاية. هذا العام بدأنا بمشروع محطة "أكويو" للطاقة النووية. التكامل بين الاقتصادين الروسي والتركي يعطي بلداننا فرصة للاستفادة من هذه الفوائد. وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين بلدينا 30 مليار دولار، وهدفنا هو زيادته إلى مائة مليار دولار".

وجرى نقل الاحتفال مباشرة على الهواء من عدة وسائل إعلامية روسية وتركية والذي يقام على المنطقة الساحلية للبحر الأسود.

وانتهت تركيا من بناء المشروع الذي تضمن أنابيب غاز تحت البحر قادمة من روسيا ستقوم بربط الأراضي التركية بأنابيب من الحدود اليونانية لنقل الغاز إلى أوروبا.

© Sputnikخط أنابيب الغاز "التيار التركي"
خط أنابيب الغاز التيار التركي - سبوتنيك عربي
خط أنابيب الغاز "التيار التركي"
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала