البنتاغون: منظومة "إس-300" في سوريا لا تؤثر على عمليات الولايات المتحدة هناك

© Ministry of Defence of the Russian Federation / الانتقال إلى بنك الصوروصول منظومات الدفاع الجوي "إس-300" إلى سوريا
وصول منظومات الدفاع الجوي إس-300 إلى سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، اريك باخون، اليوم الثلاثاء، أن منظومة "إس-300" المنشورة في سوريا لا تؤثر على عمليات الولايات المتحدة في هذه المنطقة.

واشنطن — سبوتنيك. وقال باخون لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال بهذا الصدد: "لا تؤثر على عملياتنا"، مؤكدا على أن "تزويد سوريا بأي أسلحة إضافية في هذه المرحلة سيساهم في تصعيد النزاع".

إس-300 - سبوتنيك عربي
منظومة "إس-300 " تخفض احتمال استهداف إسرائيل لسوريا

هذا وأعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تشعر بقلق بسبب نشر أنظمة الدفاع الجوي "إس-300" في سوريا، وأنها تريد أن تعرف من الذي سيسيطر على هذه الأنظمة وما الدور الذي ستلعبه.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن في 24 أيلول/سبتمبر الماضي، عن تدابير لتحسين أمن الجنود الروس في سوريا، ردا على سقوط الطائرة "إيل-20"، والتي حمَلت روسيا مسؤولية إسقاطها لإسرائيل. وأشار شويغو إلى أن روسيا في عام 2013 وبناء على طلب من إسرائيل أوقفت تسليم منظومة إس-300 إلى سوريا، ولكن الآن قد تغير الوضع، وأن هذا ليس بسبب روسيا. وأعلن شويغو عن تنفيذ تسليم المنظومة إلى سوريا، وغيرها من المعدات لتعزيز سلامة العسكريين الروس. ووفقا له، فقد تم توريد أربعة منصات إطلاق ومعدات أخرى، ومن المخطط تدريب الجيش السوري عليها في غضون ثلاثة أشهر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала