لافروف: روسيا ستتابع جهود مصر في التوفيق بين الفلسطينيين

© Sputnik . Vladimir Pesnya / الذهاب إلى بنك الصورسيرغي لافروف
سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الدعوة للأطراف الفلسطينية والإسرائيلية، للاجتماع في موسكو، لبحث القضية الفلسطينية دون أي شروط مسبقة، مشيرا إلى أن روسيا ستتابع الجهود المصرية للمصالحة الفصائل الفلسطينية.

روما — سبوتنيك. وقال لافروف خلال جلسة خاصة اليوم الجمعة بمنتدى "الحوارات المتوسطية" الرابع "روسيا ستتابع جهود مصر في التوفيق بين الفلسطينيين ونحن بحاجة إلى إعادة الحوار بين إسرائيل وفلسطين".

انفجار خلال غارة جوية إسرائيلية على محطة تلفزيون حماس في مدينة غزة - سبوتنيك عربي
قائد "حماس" يلتقي مسؤولا بالمخابرات المصرية في غزة
وأضاف لافروف "نعيد التأكيد على دعوتنا للفلسطينيين والإسرائيليين للاجتماع في موسكو من دون أي شروط مسبقة".

وأعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم أنه سيزور موسكو في 21 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بناء على دعوة نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وقال المالكي في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" على هامش منتدى "الحوارات المتوسطية" الرابع في روما: "أنا شخصيا سأزور موسكو في 21 كانون الأول/ ديسمبر بناء على دعوة من لافروف".

وكان وفد من حركة حماس توجه يوم الأربعاء أمس الأول إلى العاصمة المصرية القاهرة لبحث ملف المصالحة بين حركة "فتح" و"حماس"، مع المخابرات المصرية.

وقال مصدر من حركة حماس، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، إن "وفدا من حركة حماس يغادر قطاع غزة إلى القاهرة لعقد لقاءات مع المخابرات المصرية واستكمال البحث في ملف المصالحة الداخلية بين فتح وحماس".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала