الطيران الروسي يقصف الإرهابيين في المنطقة التي قصفوا منها حلب بالذخائر الكيميائية

© Sputnik . ministère russe de la Défense / الانتقال إلى بنك الصورالطيران الروسي سو-30 وتو-160 في سوريا
الطيران الروسي سو-30 وتو-160 في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الروسية قصفت مواقع الإرهابيين التي تم منها القصف بالذخائر الكيمائية في حلب

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشنكوف إن:" نتيجة للهجمات التي قامت بها القوات الجوية الروسية تم تدمير جميع الأهداف التي هاجم فيها المسلحون مدينة حلب السورية، وقد تم تحذير الجانب التركي مقدما عبر الخط الساخن حول الضربات".

خبراء فرنسيين يعملون لصالح تنظيم جبهة النصرة ويقومون بتعديل صواريخ - سبوتنيك عربي
خبراء فرنسيون يعدلون صواريخ النصرة في إدلب لتذخيرها بالمواد الكيميائية السامة
وتابع المتحدث أن:" اكتشفت القوات الروسية في الجمهورية العربية السورية في المنطقة المنزوعة للسلاح في محافظة إدلب أسلحة حربية، استخدمها المسلحون لضرب مدينة حلب بالمواد السامة، كما ظهر أن الإرهابيون كانوا يستعدون لإعادة استخدام الأسلحة النارية مع مواد سامة".

وقامت المجموعات الإرهابية مساء أمس باستهداف أحياء شارع النيل والخالدية والشهباء الجديدة في حلب السورية باستخدام قذائف صاروخية معدلة تحمل رؤوس تحوي مواد سامة مشيرة إلى أنه يتم تحديد نوعها عبر فرق متخصصة.

وأشار مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه إلى أنه من المرجح أن يكون الغاز المستخدم من قبل المجموعات الإرهابية هو غاز الكلور طبقا للأعراض على المصابين.

وذكرت مصادر طبية في مشفيي الرازي والجامعة أنه تم استقبال "107" مدنيين مصابين بحالات اختناق متنوعة بين الخفيفة والمتوسطة وبعضها احتاج للدخول إلى العناية المشددة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала