الأسد يجري تعديلا وزاريا يشمل الداخلية وحقائب هامة

© Sputnik . Mikhail Klimentiyev / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بويتن يستقبل الرئيس بشار الأسد في سوتشي، روسيا 17 مايو/ أيار 2017
الرئيس فلاديمير بويتن يستقبل الرئيس بشار الأسد في سوتشي، روسيا 17 مايو/ أيار 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الرئاسة السورية، اليوم الإثنين، أن الرئيس السوري، بشار الأسد، أصدر مرسوما بتعديل وزاري شمل 9 حقائب، بينها وزارة الداخلية التي عين لها مسؤولا مدرجا بقائمة عقوبات أمريكية.

القاهرة — سبوتنيك. وقالت الرئاسة السورية في بيان،  إن "الرئيس الأسد أصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة".

مدينة دمشق على خلفية غيوم سوداء - سبوتنيك عربي
الحكومة السورية تجتمع لمكافحة الفساد... "لا أحد فوق القانون"
وشملت التعديلات تعيين "اللواء محمد خالد الرحمون [مدير الأمن السياسي] وزيراُ للداخلية".

وشملت بقية التعديلات تعيين حسين عرنوس وزيراً للموارد المائية، وعاطف نداف وزيراُ للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، ومحمد رامي رضوان مرتيني وزيراً للسياحة، وعماد موفق العزب وزيراُ للتربية، وبسام بشير إبراهيم وزيراُ للتعليم العالي، وسهيل محمد عبد اللطيف وزيراُ للأشغال العامة والإسكان، وإياد محمد الخطيب وزيراُ للاتصالات والتقانة، ومحمد معن زين العابدين جذبة وزيراً للصناعة".

وكان أعضاء في مجلس الشعب السوري شنوا منذ أيام هجوما حادا على بعض الوزراء في الحكومة السورية وانتقدوا تأخرهم الكبير في عدم تنفيذ الوعود وإعطاء التصاريح المستقبلية دائما والمترافقة مع كلمات (سوف، وإنشا الله، وغيرها).

وكان الرئيس السوري أطلق في وقت سابق مشروعا للإصلاح الإداري يتضمن ضرورة تعديل وتطوير الأنظمة وآليات العمل في المؤسسات الحكومية من أجل الوصول إلى تنمية حقيقية تلامس معيشة المواطن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала