موسكو تكشف دوافع بورشينكو وراء الاستفزاز الأوكراني في كيرتش

© Sputnik . Photo: Crimea's FSB Press Service / الذهاب إلى بنك الصورصورة توضح سفن حرس الحدود الروسية توقف سفن البحرية الحربية الأوكرانية التي حاولت عبور مضيق كيرتش من أوديسا على البحر الأسود إلى مريوبل على بحر آزوف، القرم، 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
صورة توضح سفن حرس الحدود الروسية توقف سفن البحرية الحربية الأوكرانية التي حاولت عبور مضيق كيرتش من أوديسا على البحر الأسود إلى مريوبل على بحر آزوف، القرم، 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأوكراني الحالي، بيوتر بوروشينكو، قد لا يتمكن حتى من الوصول إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، ناهيك عن الفوز بها.

مينسك — سبوتنيك. وأوضح ميدفيديف للصحفيين: "من الواضح أن الرئيس الحالي، الرئيس بوروشينكو، لا يملك اليوم أية فرصة للفوز بالانتخابات في الوضع الحالي، وربما لا تكون لديه أية فرصة للوصول إلى الجولة الثانية. ومن أجل تحقيق بعض القرارات لمصلحة الرئيس الحالي السياسية على الأرجح، جرى القيام بهذا الاستفزاز (في مضيق كيرتش).

بقي شهر على افتتاح جسر القرم، مضيق كيرتش، روسيا - سبوتنيك عربي
موسكو تأسف لعرقلة مجلس الأمن النظر في قضية روسيا بشأن مضيق كيرتش
هذا ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة في أوكرانيا يوم 31 مارس/ آذار 2019.

وصرح سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الثلاثاء، بأن فرض حالة الحرب في أوكرانيا، يسمح بإلغاء الانتخابات الرئاسية بحجة حماية البلاد، مشيرا في الوقت ذاته بأن بوروشينكو مرة أخرى عبر الاستفزاز على الحدود وفي ظل عدم وجود برنامج انتخابي واضح، يعتزم بناء حملته الانتخابية فقط عبر تضخيم تهديدات وهمية.

هذا وأيد مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، اقتراح الرئيس بيوتر بوروشينكو، فرض حالة الحرب في البلاد بعد حادث مضيق كيرتش.

ويأتي هذا، عقب احتجاز قوات خفر السواحل التابعة لجهاز الأمن الروسي، ثلاث سفن عسكرية أوكرانية، وهي قاربا "بيرديانسك" و"نيكوبول" وسفينة القطر "ياني كابو"، في منطقة مضيق كيرتش يوم الأحد الماضي.

وأكد الأمن الروسي أن السفن الأوكرانية الثلاث دخلت المياه الإقليمية الروسية قبالة سواحل شبه جزيرة القرم، حيث بدأت المناورة بشكل خطر، عوضا عن الاستجابة لمطالب الجانب الروسي بالتوقف عن التحرك. وبعدما "استنفدت القوات الروسية جميع التدابير اللازمة لمنع انتهاك التشريعات والقوانين الروسية من قبل السفن الأوكرانية في المنطقة الاقتصادية الروسية الخالصة والجرف القاري الروسي، تم احتجاز تلك السفن.

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قال في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الثلاثاء، إن فرض حالة الحرب في أوكرانيا يعتبر شأنا داخليا أوكرانيا، لكن اتخاذ خطوة مثل فرض حالة الحرب على خلفية العملية الانتخابية يحمل طابعا خاصا ومفضوحا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала