لافرينتييف: روسيا تعتبر نتائج الاجتماع حول سوريا في أستانا إيجابية

© Sputnik / الانتقال إلى بنك الصورمحادثات أستانا حول سوريا، كازاخستان 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
محادثات أستانا حول سوريا، كازاخستان 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، رئيس الوفد الروسي إلى مفاوضات أستانا، ألكسندر لافرينتييف، اليوم الخميس، أن بلاده تعتبر نتائج الاجتماع الـ 11 حول سوريا إيجابية.

أستانا — سبوتنيك. وقال لافرينتييف في مؤتمر صحفي: "بوجه عام، يعتبر الجانب الروسي نتائج المؤتمر إيجابية. لقد بحثنا مجموعة كبيرة من القضايا، بدءا من الموقف على الأرض، وحول إدلب وفي أجزاء أخرى من سوريا، والموقف العام للاستقرار".

كما أكد لافرينتييف أن العمل على تشكيل الثلث الثالث من اللجنة الدستورية السورية قد شارف على الانتهاء، وقال:

"نحن قريبون جدا من الهدف المنشود، من تشكيل الثلث عن المجتمع المدني، وبعد ذلك سيصبح ممكنا الحديث عن إتمام تشكيل اللجنة الدستورية من 150 شخصا، العمل جار".

وانطلقت، يوم أمس، في العاصمة الكازاخية، أستانا، الجولة الحادية عشرة لمباحثات أستانا حول سوريا والتي تستمر يومين بمشاركة الدول الضامنة الثلاث (روسيا وتركيا وإيران) وبحضور وفدي المعارضة والدولة السورية، إضافة إلى مراقبين من الأمم المتحدة والأردن، ويترأس المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، الوفد الأممي المشارك في الجولة الجديدة من عملية أستانا.

وتعمل روسيا إلى جانب شركائها الرئيسيين في إطار صيغة أستانا [تركيا وإيران] والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا على تشكيل لجنة دستورية مشتركة بين الأطراف السورية تهدف إلى وضع رؤية لإصلاح دستوري في سوريا.      

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала