إيران تستأنف تصدير الغاز إلى العراق

© AP Photo / Sakchai Lalitمنقذ يحمل أنابيب المياه عند مدخل مجمع الكهوف حيث حوصر 12 صبيا ومدربي كرة القدم في الداخل عندما غمرت الأمطار الغزيرة الكهف في ماي ساي، محافظة تشيانج راي شمال تايلاند، 4 يوليو/ تموز 2018
منقذ يحمل أنابيب المياه عند مدخل مجمع الكهوف حيث حوصر 12 صبيا ومدربي كرة القدم في الداخل عندما غمرت الأمطار الغزيرة الكهف في ماي ساي، محافظة تشيانج راي شمال تايلاند، 4 يوليو/ تموز 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد موقع وزارة النفط الإيرانية "شانا"، اليوم السبت، أن طهران استأنفت تصدير الغاز إلى العراق بعد فترة توقف بسبب عطل في أحد خطوط الأنابيب بعد انهيار أرضي وفيضانات.

الوضع على الحدود العراقية الإيرانية - سبوتنيك عربي
إيران توقف ضخ الغاز عن العراق
وذكر الموقع الخاص بالوزارة "شانا" أن شركة الغاز الوطنية الإيرانية اليوم قامت بإعادة تشغيل الأنابيب إلى العراق بعد إصلاحها.

وكان العراق قد أعلن في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت أن صادرات الغاز توقفت في أعقاب زلزال مما حرم شبكة الكهرباء العراقية من 2500 ميغاوات في ظل اعتماد بغداد الشديد على الغاز الإيراني لتغذية محطاتها.

يذكر أن الولايات المتحدة سمحت للعراق بمواصلة استيراد الغاز الطبيعي وإمدادات الطاقة لمدة 45 يوما من إيران بالرغم من فرض عقوبات اقتصادية على الأخيرة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала