فريق تقني تابع لليونيفيل يؤكد العثور على نفق ثان على حدود لبنان مع إسرائيل

© AP Photo / Hussein Mallaقوات اليونيفيل في لبنان
قوات اليونيفيل في لبنان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام ستيفاني دل كول إن فريقا تقنيا تابع لليونيفيل تحقق من وجود نفق ثان على الحدود اللبنانية مع إسرائيل، مؤكدا أن اليونيفيل تتابع هذه المسألة مع القوات المسلحة اللبنانية.

الجيش الإسرائيلي خلال عملية درع الشمال - سبوتنيك عربي
توتر عسكري بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي بعد اجتياز الأخير الخط التقني الحدودي
القاهرة — سبوتنيك. وذكر تصريح صادر عن رئيس البعثة اليوم الثلاثاء: "عقدت اجتماعين مثمرين جداً اليوم مع فخامة الرئيس ميشال عون ودولة الرئيس نبيه بري، حيث أطلعت الرئيسين على التطورات المتعلقة بالأنفاق على طول الخط الأزرق، هذا أمر خطير، وتعمل اليونيفيل بالتنسيق الوثيق مع الأطراف، سواء على المستوى التقني أو على مستوى القيادة، للتأكد من أن جميع الوقائع ذات الصلة يتم تحديدها بشكل موضوعي وتتم معالجتها بدقة وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 1701".

وأضاف رئيس البعثة في التصريح: "أطلعت الرئيسين على زيارتي الأخيرة إلى موقع بالقرب من المطلة حيث أجرى خبراء تقنيون من اليونيفيل عملية تفتيش للموقع للتأكد من وجود نفق، ويوم أمس، تحقق فريق تقني تابع لليونيفيل بقيادة نائب القائد العام من وجود نفق ثان شمال النفق السابق في محيط المنطقة نفسها، وتواصل اليونيفيل متابعة هذه المسألة بالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала