أمير سعودي يطلق تصريحات نارية بشأن ابن سلمان وخاشقجي وأردوغان وقطر (فيديو)

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiy / الانتقال إلى بنك الصورمناظر عامة للمدن العربية - مدينة جدة، السعودية
مناظر عامة للمدن العربية - مدينة جدة، السعودية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أثارت تصريحات أدلى بها الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تطرقه لعدد من المواضيع تصدرتها قضية العلاقات بين المملكة وتركيا، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية، ومقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وقال الأمير السعودي، في مقابلة نشرتها قناة روتانا خليجية: "من يعتقد أن الحملة لعد مقتل خاشقجي هدفها حرية الصحفيين وحقوق الإنسان سيكون واهما، يعني ما لقينا نفس ردة الفعل على بشار الأسد إلي قتل 500 ألف وشرد 10 مليون، ما لقينا ردة فعل على مذابح السنة في الأنبار على المجازر التي ارتكبها الحشد الشعبي على إلي صار في بورمة على حبس الصحفيين في تركيا".

وتابع قائلا: "يعني حتى العملية نفسها إلي صارت، يعني معروف إن الاستخبارات في كل مكان ما يتصف عملها دائما بالنبل ومعروف أن الاستخبارات من دورها ومن صميم عملها هو إعادة المعارضين، تتفق أو تختلف مع هذا، هذه هي القضية، يعني هذا لم يكن يحتاج أمر فهذا أمر من صميم استراتيجيتهم.. بالمناسبة تركيا اختطفت أوجلان ومتأكد أن فتح الله غولن لو لم يكن في أمريكا كان حاولوا أن يجيبوه، أنا لا أبرر، الجريمة بشعة".

وحول ولي العهد السعودي، قال الأمير عبدالرحمن: "الغرب يستهدف محمد بن سلمان ورؤيته، ليش استهداف ابن سلمان ورؤيته؟ رؤية محمد بن سلمان فيها شيء خطير بالنسبة للغرب، أول شيء هم لا يريدون سعودية تفكر لعشر سنين للأمام، لا يريدون سعودية يكون عندها رؤية وتتحول من دولة نفطية إلى دولة لا يشكل النفط العامل الأساسي في حياتها، يبغونها دولة دائمة تنتج سلعة وتحتاج الناس تدافع عنك ودائما تكون حبيس ردة الفعل".

وأردف: "لما الأمير محمد طلع وقال الرؤية كان الجميع يتعامل على أنه كلام في الغرب ولكن لما شافوه ينفذ ويأخذ خطوات على أرض الواقع وأنه رجل يعني ما يقول.. ما يبغون أحد يقول لهم لأ ما يبغون السعودية الي يبغاها محمد بن سلمان وبالتالي هم ما يبغونه".

​سمو الأمير #عبدالرحمن_بن_مساعد_في_الصورة#قطر أنفقت مليار دولار على الحملة ضد المملكة خلال الشهرين الماضيين. pic.twitter.com/cWjIOPNxMb

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала