موسكو تستعد لدعوة لقاء بين "فتح" و"حماس"

© AP Photo / Adel Hanaإسماعيل عبد السلام أحمد هنية، رئيس وزراء السلطة الفلسطينية السابق، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس،عزام الأحمد قيادي في حركة فتح وعضو المجلس الثوري للحركة
إسماعيل عبد السلام أحمد هنية، رئيس وزراء السلطة الفلسطينية السابق، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس،عزام الأحمد قيادي في حركة فتح وعضو المجلس الثوري للحركة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الجمعة، عن استعداد بلاده للدعوة للقاء بين حركتي حماس وفتح الفلسطينيتين في موسكو، للإسهام في تحقيق المصالحة الوطنية بين الطرفين.

أنصار حركة فتح الفلسطينية برام الله - سبوتنيك عربي
فتح ترد على دعوة هنية للقاء عباس
موسكو — سبوتنيك.  ورجح بوغدانوف أن تكون زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إلى موسكو، في بداية العام المقبل.

وقال في هذا الصدد: "نحن دعوناه وهو قبل الدعوة مع التقدير، على الأغلب في بداية العام المقبل.

وأضاف: "يجري الآن الحديث عن الاتفاق على موعد مناسب للطرفين، لتشكيل وفد".

وقال مصدر في حركة "حماس"، سابقا، إن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، غادر قطاع غزة يوم الخميس الماضي، متوجها إلى القاهرة ومن بعدها سيجري جولة خارجية يزور خلالها العاصمة الروسية موسكو.

وأكدت حركة حماس في بيان، في ذكرى القرار الأممي بتقسيم فلسطين عام 1947: "إن رفع العقوبات وتطبيق الاتفاقات 2011 في القاهرة و2017 في بيروت بما يشمل الكل الوطني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تعتبر بيئة مناسبة وضرورية لتحقيق المصالحة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала