ماتيس: يتعين على واشنطن استخدام جميع أدوات القوة لضمان الدفاع المشترك ضد روسيا والصين

تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، اليوم الجمعة، بأنه يتعين على واشنطن استخدام جميع أدوات القوة الأمريكية لضمان الدفاع المشترك ضد روسيا والصين.

واشنطن — سبوتنيك. وقال ماتيس في خطاب الاستقالة الموجه إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نشرته قناة "إن بي سي": "من الواضح أن الصين وروسيا، تريدان على سبيل المثال، تشكيل العالم وفقا لنموذجهما الاستبدادي — باستخدامهما حق النقض الفيتو على قرارات دول أخرى في مجال الاقتصاد والدبلوماسية والأمن — لتعزيز مصالحهما الخاصة على حساب جيرانهما، أمريكا وحلفائها، فلهذا السبب يتعين علينا استخدام جميع أدوات القوة الأمريكية لضمان الدفاع المشترك[ضد روسيا والصين]".

ماتيس - سبوتنيك عربي
ترامب يعلن تقاعد وزير الدفاع جيمس ماتيس فبراير المقبل
من جانبه، أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، أن ماتيس سيترك منصبه في نهاية شباط/ فبراير المقبل، وإنه سيرشح خلفا له قريبا.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، رحيل ماتيس كان متوقعا بعد أن أعلن ترامب يوم الأربعاء أنه سيسحب قواته من سوريا رغم اعتراض حلفاء للولايات المتحدة ومسؤولين عسكريين أمريكيين كبار.

وليست هذه أول استقالة بارزة من إدارة ترامب، فخلال نحو عامين أمضاهما الرئيس في البيت الأبيض فارقه العديد من المسؤولين الكبار من بينهم وزير الخارجية ووزير العدل ومستشار الأمن القومي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала