وصول رئيس بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة إلى اليمن

© AFP 2022 / Mohammed Huwaisمناظر عامة للمدن العربية - مدينة صنعاء، اليمن
مناظر عامة للمدن العربية - مدينة صنعاء، اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وصل باتريك كامايرت، رئيس بعثة المنظمة الدولية لمراقبة وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة اليمنية، إلى مطار عدن، في وقت مبكر اليوم السبت، 22 ديسمبر/كانون الأول.

مجلس الأمن - سبوتنيك عربي
مجلس الأمن يتبنى بالإجماع قرارا يدعم اتفاق السويد بشأن اليمن
وأبلغ مصدر في مطار عدن الدولي وكالة "سبوتنيك"، بأن فريقا من المراقبين يرافقون الجنرال كامرت الذي قدم من العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف أنه من المقرر أن يتوجه رئيس المراقبين الأممين إلى صنعاء للقاء قيادة جماعة أنصار الله "الحوثيين"، قبل أن ينتقل إلى مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

ووافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع أمس الجمعة، على نشر فريق تابع للأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في منطقة الحديدة بعد أيام من الخلافات بين الولايات المتحدة وحليفتها بريطانيا.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أعلن الأسبوع الماضي، عن التوصل لعدد من الاتفاقات بين الحكومة وجماعة "أنصار الله"، تشمل وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة، وإيصال المساعدات الإنسانية لمدينة تعز، واضطلاع الأمم المتحدة بأدوار عديدة في ميناء الحديدة، بينها الإشراف على توصيل المساعدات، ومراقبة وقف إطلاق النار.

ودخل اتفاق ستوكهولم بشأن وقف إطلاق النار في الحديدة حيز التنفيذ منتصف ليل الثلاثاء الماضي، حسب بيان للمبعوث الأممي إلى اليمن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала